أخبار
الرئيسية » رقمية » مجتمع الجامعة » الطبية » كلية الطب تكرم أعضاء فرق الجودة

كلية الطب تكرم أعضاء فرق الجودة

 

كتب: سعد الخميس

كرمت كلية الطب ممثلة في إدارة الجودة بالمستشفيات الجامعية الفرق المشاركة في أعمال وفعاليات التقييم الكندي للجودة في احتفال كبير أقيم يوم الخميس الماضي بقاعة المحاضرات الرئيسية بكلية الطب رعاه عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية أ. د. مساعد بن محمد السلمان وحضره وكيل الكلية لشؤون المستشفيات الجامعية د. عبدالعزيز السيف ووكيل الكلية للتطوير والجودة د. أيمن عبده ووكيل الكلية للدراسات العليا والتعليم الطبي المستمر د. محمد العمران ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. مسلم الصاعدي وعدد من رؤساء الأقسام والإدارات وحشد كبير من أعضاء فرق الجودة.

وفي البداية ألقى وكيل الكلية لشؤون الجودة د. أيمن عبده كلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي ومستشفى الملك خالد الجامعي وكافة أعضاء الفرق التي عملت في التحضير والمتابعة على الجهود التي أثمرت بالحصول على الاعتماد. بعدها ألقي أحد طلاب كلية الطب قصيدة عبر فيها عن رحلة الجودة بلغة الشعر وقدم فيها أيضاً شكره لعميد كلية الطب على ما بذله من جهد ومتابعة خلال فترة الإعداد للاعتماد الكندي.

بعد ذلك قدمت مديرة الجودة بمستشفى الملك خالد الجامعي عرضاً قصيراً عن التقرير الكندي ونتائجه، ثم ألقى عميد كلية الطب أ.د. مساعد بن محمد السلمان كلمة اتسمت بالمشاعر الفياضة المليئة بعبارات الفرح للإنجاز الذي تحقق بتعاون وتكاتف الجميع كرر فيها شكره وتقديره لكل العاملين في المستشفيات الجامعية من مدراء ورؤساء أقسام وموظفين وممرضين وفنيين وأقسام الخدمات وفرق الجودة وقسم الجودة والأمن على جهودهم المخلصة والمتواصلة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الفريد، وتمنى أن ينعكس هذا الاعتماد على الخدمات المقدمة للمرضى بحيث تكون هذه الخدمات في تطور مستمر وتحسن في الجودة وأن نعمل جميعاً على أن تكون ثقافة الجودة جزءاً لا يتجزأ من عملنا اليومي حيث إن رحلة الجودة لم تنتهِ بل هي مستمرة لخدمة المرضى والمراجعين.

وبعد انتهاء فقرات الحفل تم تكريم أ.د. مساعد السلمان عميد الكلية بدرع تذكاري بمناسبة حصول المستشفيات الجامعية على الاعتماد الكندي ونظير دعمه اللامحدود ومتابعاته المستمرة. ثم تفضل عميد الكلية والوكلاء بتسليم الدروع والمكافآت لفرق الجودة بدءاً برئيس الإدارة ثم رئيس ونائب الفريق وأعضاء الفريق. وقد حرص الدكتور السلمان على تهنئة أعضاء الفرق فرداً فرداً وشكرهم على ما بذلوه من جهد جنت المستشفيات الجامعية ثمراته والتقط معهم الصور التذكارية. وقد تقبل المكرمون هذا التقدير والتكريم بكل فرح وابتهاج وعدوه دافعاً لهم لمتابعة مسيرة التطوير والجودة. كما كرم سعادته كلاً من وكيل الكلية للجودة د. أيمن أسعد عبده على ما بذله من جهود في أعمال الجودة وكذلك د. علي النجاشي نائب المدير الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بدروع تذكارية. ومن المعروف أن رحلة بدء العمل على متطلبات الجودة بالمستشفيات الجامعية بدأت منذ عام 2007م.

170 total views, 2 views today

التعليقات مغلقة