أخبار
الرئيسية » التعليم العالي » شركات تعرض وظائف لخريجي كليات السياحة والآثار

شركات تعرض وظائف لخريجي كليات السياحة والآثار

خريجو السياحة والآثار في السعودية لدى مقابلات التوظيف في الرياض أمس. «الاقتصادية»
خريجو السياحة والآثار في السعودية لدى مقابلات التوظيف في الرياض أمس. «الاقتصادية»
أيمن الرشيدان من الرياض

عرضت مجموعة من الشركات المشغلة والعاملة في القطاع السياحي، عددا من الوظائف على خريجي كليات السياحة والآثار في السعودية، ورغبت إحداها في الحصول على خدمات 80 خريجا. فيما طالب الخريجون برواتب وتوفير الأمان الوظيفي إضافة إلى الحوافز المرضية والتأمين الطبي الشامل، وردت الشركات بأعداد المنتسبين إليها من السعوديين الذين باتوا يشغلون وظائف قيادية فيها. واستقبلت الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقرها في حي السفارات في الرياض، أمس، خريجي كليات وأقسام السياحة والآثار في جامعات السعودية في اللقاء الذي نظمه مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية ”تكامل” في الهيئة بالتعاون مع عمادة كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود.

وشهدت الساعات الأولى من اللقاء التوظيفي تدفق أعداد كبيرة من الخريجين الباحثين عن العمل في القطاعات السياحية المتنوعة، حيث أجروا لقاءات وظيفية موسعة مع مسؤولي التوظيف والموارد البشرية في الشركات المشغلة والعاملة في القطاع السياحي. وقال الدكتور عبد الله بن سليمان الوشيل مدير عام مركز ”تكامل”، إن اللقاء شارك فيه كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية العاملة في القطاع السياحي، معرباً عن ثقته بأن تجد تلك المؤسسات والشركات لدى هؤلاء الشباب المهارات والقدرة على الإبداع والابتكار كانعكاس لما تلقوه من تأهيل وتدريب على مستوى جيد. وأكد أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وجه مسؤولي مركز ”تكامل” باستكمال التنسيق مع عدد من الشركات العالمية المشغلة للمنشآت السياحية في السعودية، وعدد من المستثمرين المحليين لتوفير فرص عمل تتناسب والتخصصات السياحية.

وتوقع الدكتور الوشيل أن يثمر اللقاء إيجاد فرص وظيفية مناسبة للمتقدمين، داعيا الراغبين في العمل في القطاعات السياحية إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق ما يرمي إليه الباحث عن العمل وصاحب العمل والقطاع السياحي عموما، مبديا شكره وتقديره للشركات المشاركة والمتفاعلة في اللقاء التوظيفي.

وبيّن عبد الله الدباس المسؤول في الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية، أن ”نعمل من خلال هذا اللقاء على استقطاب الخريجين الجدد من كليات السياحة والآثار، بحيث يتم تأمين وظائف مناسبة لهم في منشآت الشركة، برواتب لا تقل عن أربعة آلاف ريال إلى جانب التأمين الطبي وبدل السكن وغلاء المعيشة”، مبينا أن الأمان الوظيفي موجود في الشركة بدليل أن هناك سعوديين لهم باع طويل في العمل ووصلوا إلى مناصب قيادية عالية.

من جانبه، أوضح خالد الزهراني من شركة الخزامى للإدارة المحدودة، أنهم يعملون على جذب أكبر عدد من الخرجين المؤهلين للعمل في القطاع السياحي، مشيرا إلى أنهم يبحثون عن أكثر من 80 وظيفة برواتب وحوافز مجزية، وقال: ”الشركة تمنح المعينين الجدد مجموعة من الدورات الخاصة باللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إضافة إلى دورات وقت العمل وغيرها”.

فيما أشار ياسر المسفر المدير العام لشركة مسار الحرير للضيافة، إلى أن الشركة لديها مشروعان رئيسان وترغب في شغل جميع أقسامها بكوادر سعودية مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال، موضحا أن هناك حماسا ورغبة جادة للعمل لدى المتقدمين، مبينا أن شركته عملت على إيجاد بيئة العمل الراقية والمناسبة للشاب السعودي وإتاحة له الفرص والمميزات.

وقال حسين القبيل مدير الفنادق في مجموعة الطيار، إن المجموعة تمتلك المنظومة السياحية المتكاملة في القطاع السياحي، مبينا أن لديهم رغبة عالية في تعيين الخريجين في عدد من الوظائف المتعلقة بالمجال السياحي. واعتبر ياسر الزهراني أحد الخريجين من كلية السياحة والآثار، العمل في قطاع واعد ومتطور كقطاع السياحة طموح أي شاب، فهو يملك مميزات غير موجودة في قطاعات أخرى، وهي التميز أثناء النجاح والقدرة على الإبداع والتألق وقت العمل.

وقال محمد الدصوص متقدم آخر وخريج من كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود، إنه يملك طموحا عاليا للإبداع والتطوير والعمل الجاد في القطاع السياحي، معتبرا أن قطاع السياحة قطاع اقتصادي متطور وفي تنام مستمر.

http://www.aleqt.com/2012/05/23/article_659686.html

1,103 total views, 1 views today

التعليقات مغلقة