أخبار
الرئيسية » التعليم العالي » “المصطلحات السردية” في ورشة عمل بالشراكة مع نادي الرياض الأدبي غدا

“المصطلحات السردية” في ورشة عمل بالشراكة مع نادي الرياض الأدبي غدا

الرياض – محمد المرزوقي

    يقيم نادي الرياض الأدبي الثقافي فعاليات متنوعة خلال أسبوعه الثقافي الحالي، وذلك بإقامة محاضرة عن تغريدات التويتر، وأخرى عن تقنية المعلومات بالشراكة مع وزارة الاتصالات، إضافة إلى ورشة المصطلحات التي تنفذ بالشراكة مع جامعة الملك سعود.

وعن فعاليات هذا الأسبوع أشار رئيس مجلس إدارة النادي د. عبدالله الوشمي أن النادي يتشرف بشراكاته مع عدد من الجهات الوطنية لتحفيز حراكنا الثقافي، حيث نظم النادي في سياق النشاط المنبري مساء يوم أمس محاضرة بعنوان: “صياغة تغريدات التويتر” قدمها صالح الفوزان، مشيرا إلى أن النادي يقيم مساء اليوم أمسية مشتركة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بعنوان: (نشر الثقافة والمعرفة الرقمية) يلقيها الدكتور محمد بن عبدالله السليمان، بينما يقيم النادي يوم الاثنين والثلاثاء ورشة مشتركة عن “المصطلحات السردية” بالشراكة مع وحدة السرديات بجامعة الملك سعود ضمن برامجهما المشتركة، حيث تنفذ الفعالية يوم الاثنين بحرم الجامعة وتنفذ يوم الثلاثاء بقاعة النادي.. حيث تقام الفعاليات في الثامنة والنصف مساء من كل يوم.

وقال د. الوشمي: إن النادي مستمر في استقبال المشاركات في مسابقة تويتر الأدبية في كتابة القصة القصيرة، وتشمل جميع الشرائح الأدبية من مستخدمي التويتر داخل المملكة وخارجها، وفي أي موضوع يختاره القاص، على أن يتم نشر القصة في تغريدة واحدة مستقلة وبلغة سليمة، ثم تنشر بالاشتراك مع معرف أدبي الرياض وهو (@adabiriyadh1) وأن تكون حديثة بأن يكون موعد نشرها بعد هذا الإعلان، على أن يقوم القاص بإرسال قصته إلى بريد النادي (adabiriyadh@gmail.com) مصحوبة بالاسم الثلاثي ورقم الجوال.

وختم د. الوشمي حديثه بانعقاد لجان الفحص والتحكيم التي شكلها النادي من خارجه لاستقبال الترشيحات الخاصة بجائزة كتاب العام التي أطلقها النادي في دورتها الخامسة ويرعاها بنك الرياض، والمخصصة في مؤلفات الكتَّاب السعوديين الصادرة خلال العام الأخير من إطلاقها، ويتم الاشتراك بها من خلال ترشيح الأفراد والمؤسسات المباشر إلى النادي.

http://www.alriyadh.com/2012/09/30/article772436.html

89 total views, 1 views today

التعليقات مغلقة