«الدراسات العليا»: الموافقة على استحداث برنامج دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة

ترأس الدكتور إبراهيم الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة التاسعة من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1435/1436هـ التي عُقدت مؤخراً  بمقر العمادة بالدرعية، وافتتح د. الحركان الجلسة مرحباً بالأعضاء الحضور.

مؤكداً أن المجلس ناقش عشر مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية حيث وافق على إعادة قيد طالبة الماجستير ندى بنت سمير اشتيوي بقسم اللسانيات ودراسات الترجمة، وتعديل الوضع الأكاديمي لطالبتي  الماجستير مها بنت مرضي الدوسري، وصبحية بنت يوسف لياكتش بقسم الدراسات الإسلامية، وطالب الماجستير وسيم بن علي الحميقاني بقسم هندسة الحاسب، حتى يتمكن كل منهم من رفع طلب تشكيل لجنة المناقشة إلكترونياً، كما وافق أيضا على استثناء طالبتي الماجستير رحمة بنت عبدالله الشهراني وداليا بنت سعيد آل سرار بقسم النبات والأحياء الدقيقة، وكل من طالب الماجستير نبيل بن محمد سهلي  وطالبة الماجستير فاطمة بنت عمار العتيبي بقسم الكيمياء، وطالب الماجستير عبدالله بن إبراهيم الخطيب بقسم الهندسة الكيميائية، وطالبة الماجسيتر أروى بنت إبراهيم السماعيل بقسم الإدارة العامة من الفقرة «2» بالمادة «57» من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة.

وأضاف د. الحركان أن المجلس ناقش مذكرتين من اللجنة الدائمة للقبول بشأن الحالات الواردة بقوائم القبول لبرامج التعليم الاعتيادي لعام 1436/1437هـ، فوافق على القوائم الواردة من كليات: التربية، والآداب، والحقوق والعلوم السياسية، وإدارة الأعمال، والعلوم الطبية التطبيقية، وعلوم الأغذية والزراعة، والعلوم، والصيدلة، والبرامج المشتركة، ولعمارة والتخطيط، والسياحة والآثار، وعلوم الحاسب والمعلومات، والهندسة.

 وختم تصريحه قائلاً: المجلس ناقش أيضا مذكرتين من اللجنة الدائمة للبرامج الإنسانية فوافق في أولاهما على تعديل مسمى درجة الماجستير بقسم القانون العام والقانون الخاص بكلية الحقوق والعلوم السياسية ليصبح مسمى درجة الماجستير في القسمين على النحو التالي:

ماجستير القانون في القانون الخاص «Master of Laws in Private law»

ماجستير القانون في القانون العام «Master of Laws in public law»

وفي ثانيتهما وافق المجلس على استحداث برنامج دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة «خيار المقررات والرسالة» بكلية التربية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA