سنة اولى

أنس بن فهد البصري التحق بالسنة التحضيرية وتجاوز الصعوبات والعقبات التي تواجه الطلاب في بداية حياتهم الجامعية، يرى أن الجدية ضرورية لطلاب السنة التحضيرية وأن الجداول الدراسية هذا الفصل أفضل مما كانت عليه في الفصل السابق، ودعا رسالة الجامعة لزيادة التواصل مع طلاب التحضيرية..

- حدثنا عن قرار التحاقك بالجامعة ومن ساعدك على اتخاذ هذا القرار؟

قرار قبولي بجامعة الملك سعود كان قراراً سعيداً ومفرحاً  بالنسبة لي، وأحمد الله كثيرًا على هذه النعمة وأتمنى منه التوفيق والنجاح، والحقيقة أنني كنت مترددًا في البداية بالنسبة للجامعة التي أعتزم الالتحاق بها، وكذلك بالنسبة للتخصص، لكنني استمعت لتوجيهات والدي حفظه الله وكذلك لنصائح زملائي وأصدقائي المتخرجين من هذه الجامعة وتقدمت وتم قبولي بفضل الله.

- كيف تصف جدولك الدراسي والأسبوع التعريفي؟

الأسبوع التعريفي كان مفيداً جدا ونشكر عمادة السنة التحضيرية على تنظيمها لهذه الفعالية التي توضح للطلاب المستجدين الإجراءات والأنظمة والبرامج وتسهل عليهم كثيرًا من الخطوات والصعوبات. أما الجدول الدراسي فالكل يعلم مدى صعوبته بالنسبة لطلاب التحضيرية والضغط والإرهاق الذي يسببه، وقد تكررت الشكاوى في هذا الأمر، لكن الجداول الجديدة لهذا الفصل أفضل ولا بأس بها.

- بخلاف الجدول الدراسي ما أبرز الصعوبات والعقبات التي واجهتك؟

في الحقيقة لا توجد صعوبات أو عقبات والحمدلله، سوى ما يختص بالنظام الجامعي والأكاديمي الذي يعد جديدًا على بعض الطلاب، وكذلك المناهج ووجوب إحراز معدل عالٍ من أجل التخصص، لكن بصفة عامة الجميع متعاون وذوو أخلاق حميدة.

- كلمة أخيرة؟

في الختام أشكر إدارة الجامعة وعمادة السنة التحضيرية على كل ما يقدمونه للطلاب والطالبات من خدمات وإمكانات وتسهيلات، كما أشكر رسالة الجامعة على هذا اللقاء وإتاحة الفرصة لي ولزملائي الطلاب وأتمنى من المسؤولين عليها زيادة المساحة المخصصة لطلاب التحضيرية، كما أدعو زملائي وأصدقائي الطلاب لزيادة التواصل مع «رسالة الجامعة»، وكذلك أدعوهم لأخذ الأمور بجدية أكثر ومضاعفة الجهد في التحصيل الدراسي للحصول على معدل عالٍ يمكنهم من اختيار التخصص المناسب بعد التحضيرية، والله ولي التوفيق.

 حوار: فهد الحقباني

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA