07/29/1438 - 15:32

بن لسود: الإمكانيات المتوفرة في الجامعة تساعد على إنجاز بحث علمي رصين

وافد

- صالح أحمد مبروك بن لسود

- يمني

- كلية العمارة والتخطيط

- قسم العمارة وعلوم البناء

- المستوى: دكتوراه

- متزوج ولديه 4 أبناء

 

أنهى مرحلة البكالوريوس بجامعة حضرموت وحصل على درجة الماجستير في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وها هو اليوم يكمل مشواره مع مرحلة الدكتوراه في العمارة والتخطيط بكلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود وطموحه كبير لمواصلة السير في مجال البحث العلمي..

 

- في البداية حدثنا عن قصة انضمامك إلى جامعة الملك سعود؟

حصلت على البكالوريوس من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولجيا، ثم حصلت على بعثة عن طريق مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومن ثم الماجستير وبعدها انتقلت إلى جامعة الملك سعود لمواصلة الدكتوراه.

 

- ماذا كنت تعرف عن جامعة الملك سعود؟

كان لدي مجموعة من الزملاء في جامعة الملك سعود، وكنا حينها نتواصل ونتبادل المعلومات عن الجامعات، وبعد الانتهاء من الماجستير من جامعة الملك فهد قررت الانتقال إلى جامعة الملك سعود بعد أن تقدمت إليها بأوراقي.

 

- لكل مرحلة دراسية في حياتك مكان تعلمت فيه. حدثنا عن كل مرحلة؟

مرحلة البكالوريوس كانت انتقالية بشكل عام، أما الماجستير فواجهت في بدايتها صعوبات في اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فهد وقد تجاوزتها ولله الحمد وتأقلمت، بالإضافة للالتزام والانضباط في الحياة الجامعية في جامعة الملك فهد، أما الدكتوراه فتعتبر مرحلة استمرارية لمرحلة الماجستير وكون الطالب قد تعرف على كثير من الأمور البحثية وخصوصا أنك تعد من طلاب جامعة الملك فهد، والجميل في جامعة الملك سعود توفر الكثير من الإمكانيات البحثية والعلمية مثل المكتبتين المركزية والرقمية التي تساعد الطالب على بحث المعلومات وبلورتها في بحث علمي رصين.

 

- ما طموحك ما بعد الدكتوراه؟

الشخص عندما يتعمق في المجال الأكاديمي لا شك أنه يطمح أن يواصل حياته في هذا المجال حتى ما بعد الدكتوراه ليستمر في مرحلة البحث العلمي.

 

- ما نظرتك إلى المستقبل وبلدك يمر بأزمة؟

أتابع الأزمة التي يمر بها بلدي أولا بأول وندعو الله أن يفرج بلاءه عن بلادنا العربية ويعود إليها الأمن والاستقرار وينخرط الجميع في عملية النهضة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات.

 

- ما هواياتك خارج الجامعة؟

لعبة التنس وهي موجودة داخل الصالة الرياضية في الجامعة بالإضافة إلى متابعة الدوري السعودي.

 

- كلمة تختم بها هذا اللقاء؟

أود القول بأن الطالب الموجود في جامعة الملك سعود يعد محظوظا نظرا لأن الجامعة توفر خدمات متكاملة سواء في المجال البحثي أو العلمي أو من ناحية الصالات الرياضية وتوفر الخدمات الإلكترونية، ويعتمد على مدى جدية الطالب واستغلاله لهذه الامكانيات المتاحة والتي سوف يفتقدها يوما عندما يتخرج أو ينتقل من الجامعة.»

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد