د. السدحان يحاضر بجامعة نيويورك

شارك الدكتور باسل بن عبدالله السدحان أستاذ أمن شبكات الاتصالات المساعد ووكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل، بفعالية أسبوع التوعية بالأمن السيبراني Cyber Security Awareness Week «CSAW» والمقامة بفرع جامعة نيويورك بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك د. السدحان كعضو بلجنة التحكيم الخاصة بمسابقة التحليل الجنائي الرقمي لطلاب المدارس بالمرحلة الثانوية، بالإضافة لإلقائه محاضرة عامة بعنوان «الكشف عن السلوكيات غير الاعتيادية من خلال تحليل حركة حزم الشبكات باستخدام أساليب معالجة الإشارات العشوائية» «Abnormal Behavior Detection through Analyzing Network Traffic Using Statistical Signal Processing Methods»، كما شارك أحد الطلاب الذين أشرف على رسالتهم في مرحلة الماجستير في مسابقة أفضل ورقة علمية منشورة.

يشار إلى أن فعالية أسبوع التوعية بالأمن السيبراني تقام سنويا منذ ثلاثة عشر عاماً بمقر الجامعة الرئيسي بالولايات المتحدة، وأقيمت هذا العام كذلك في فرع الجامعة بأبوظبي، وتضمنت الفعالية عدداً من مسابقات التحدي لطلاب الجامعات في مجال أمن المعلومات مثل مسابقة التقاط الأعلام «Capture the Flag» ومسابقة اختراق الأجهزة «Hack the Device»، وكان أحد الفائزين في المسابقة الثانية فريق سعودي، حيث حصل طلاب من جامعة الملك عبدالعزيز على المركز الثالث في المسابقة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA