05/25/1438 - 10:28

إخلاء تجريبي بكلية الآداب.. للطالبات

كتبت: إيناس الغيلان

نفذت وكالة الجامعة للمشاريع ممثلة بإدارة السلامة والأمن بالمدينة الجامعية للطالبات، مؤخراً خطة إخلاء تجريبي لمبنى كلية الآداب، بإشراف مستشارة وكيل الجامعة للمشاريع لأعمال السلامة والأمن للطالبات الدكتورة مها بنت مشعل الرشيد، ونائبة وكيلة كلية الآداب الدكتورة ابتسام الصافي ورئيسة مشرفات السلامة والفريق المشارك.

وتم قبل تنفيذ الفرضية عقد ورشة عمل لفريق الطوارئ المشارك في تنفيذ الإخلاء، تضمنت تعريف الفريق بالمهام والواجبات الموكلة لهن وكيفية إخلاء المبنى ومكافحة الحرائق ومواجهة الأخطار.

وتم خلال الفرضية إخلاء ما يقارب 2150 طالبة وعضو هيئة تدريس وموظفة من المبنى في زمن يقدر بأربع دقائق وأربع وأربعين ثانية تقريباً، بإشراف خارجي من قبل الأستاذ حمدان الفياض، مدير إدارة السلامة والأمن بمدينة الطالبات وبمشاركة خارجية من الدفاع المدني والإسعاف والمرور.

وقد بدأت خطة الإخلاء بفرضية حريق وهمي وفرضية إصابة حالة بجروح وشرح الإسعافات الأولية اللازمة لها من قبل مشرفات السلامة في الموقع.

وتهدف عمليات الإخلاء التجريبي المجدولة داخل المدينة الجامعية للطالبات إلى رفع مستوى العاملين في جميع الكليات والمرافق الأخرى على مواجهة الأخطار في الكوارث والأزمات.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد