01/02/1439 - 18:14

تاريخ الميداليات الأولمبية

لماذا ذهبية وفضية وبرونزية؟

 

 

 

يتساءل العديد من المتابعين والمهتمين بالشأن الرياضي من أين جاءت فكرة الميداليات الأولمبية وعلى أي أساس تم اختيار الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بالتحديد في مختلف الرياضات والمسابقات في العصر الحديث، ومن أين جاء هذا التقليد!

الجواب باختصار: الميداليات لم تكن دائماً ذهبية وفضية وبرونزية، ويُعتقد أن الاستخدام الحديث لهذه المعادن الثمينة هو لأنها مستمدة من مختلف الأعمار الأسطورية، كما أنه يرجع اختيارها لعوامل أخرى مثل تكوين المعدن والوفرة والندرة.

ويعود هذا التقليد الأولمبي إلى اليونان القديمة، قبل أكثر من 2700 سنة، حيث كان يتم جمع أعظم الرياضيين لبطولة ممتدة كل أربع سنوات في أولمبيا، وخلال تلك الفترة، كانت الجوائز الكبرى لا تشتمل على الميدالية الذهبية، وقد تم منح الفائز الأول إكليل زيتون وميدالية فضية، بينما تم منح صاحب المركز الثاني إكليل الغار وميدالية برونزية.

وفي عام 1896، عندما تم إحياء تقليد الألعاب الأولمبية في أثينا، اليونان، كان يتم إعطاء الفائزين في هذه الألعاب الحديثة ميداليات فضية وأكاليل زيتون، في حين يتلقى أصحاب المركز الثاني الميداليات النحاسية، وأما من يحصل على المركز الثالث فيُمنح الميدالية البرونزية.

أما أول ظهور للميدالية الذهبية فكان في عام 1904، عندما تم عقد دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في الولايات المتحدة، وكان ذلك في سانت لويس.

خالد الغامدي

الآداب

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد