10/04/1438 - 12:00

مايكروسوفت توفر معلومات كثافة المرور بخرائط بينج في 55 دولة

 

أعلنت مايكروسوفت عن توفير خاصية تقدم معلومات عن كثافة حركة المرور في الوقت الفعلي بخدمة خرائط بينج خاصتها، وذلك للمستخدمين في 55 دولة حول العالم، من بينهم ست دول عربية.

وأوضحت مايكروسوفت أن تلك الخاصية ستتيح لمستخدمي خرائط بينج في الدول المختارة ميزتين أولهما حساب الوقت المستغرق لقطع طريق ما، والثانية هي استعراض حركة المرور في الطرق باستخدام ألوان تحدد الكثافة المرورية في الوقت الفعلي.

وتوفر خرائط بينج حاليًا أدوات تفاعلية تتيح للمستخدم التحكم في حصوله على معلومات الكثافة المرورية، كما أصبحت الطرق تظهر باللون الأحمر إذا ما كانت مزدحمة، والبرتقالي إذا كان الازدحام معتدلاً، والأصفر في حالة الازدحام الخفيف، والأخضر في حالة عدم وجود ازدحام.

وحسب ما نشرته مايكروسوفت عبر مدونة بينج الرسمية فإن معلومات الكثافة المرورية أصبحت متوافرة على خرائط بينج في الدول العربية التالية، الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين، بالإضافة إلى سلطنة عمان.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها أطلقت ميزة أخرى ضمن خرائط بينج، وهي الميزة التي توفر للمستخدمين في 35 دولة حول العالم – لا يوجد بينها دولة عربية – إمكانية التعرف الفوري على التغييرات التي تطرأ على الطرق وتؤثر في حالة الكثافة المرورية لمدة طويلة، وذلك بسبب وقوع حوادث أو وجود أعمال بناء.

يذكر أن مايكروسوفت تحاول زيادة المزايا المتوافرة في خرائط بينج وذلك لتقليل الفارق في الخصائص والإمكانيات بين خدمتها وبين خرائط جوجل، وذلك بهدف جذب مجموعة أكبر من المستخدمين لها.

المصدر: aitnews

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد