09/30/1438 - 15:29

شوارع وأروقة الجامعة تستضيف «مشاة الرياض»

ضمت 250 مشاركاً من داخل الجامعة وخارجها
تضمن النشاط مشياً جماعياً لـ 10 كلم وإفطاراً صحياً جماعياً أعده أعضاء المجموعة
تفاعل المغردون مع هذه الفعالية من خلال حسابات «تويتر» وسناب شات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظّمت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بالتعاون مع «مجموعة مشاة الرياض التطوعية» نشاطاً رياضياً مميزاً في شوارع وأروقة الجامعة، وذلك فجر الجمعة ١٣ جمادى الأولى الموافق 10 فبراير، وتضمن النشاط مشياً جماعياً لنحو 10 كلم، وإفطاراً صحياً جماعياً أعدّه أعضاء مجموعة مشاة الرياض، وشارك في النشاط 250 مشاركاً من داخل الجامعة وخارجها من مواطنين ومقيمين وطلاب الجامعة ومنسوبيها.

 

قياسات وتوجيهات

شملت الفعالية أيضاً شرحاً عملياً للمشي السريع، وعرضاً تعريفياً عن المبادرة ونشاطاتها، إضافة إلى أخذ القياسات البدنية ونصائح حول إنقاص الوزن والمحافظة عليه وذلك في مقر الصالة الرياضية «القبة الهوائية».

 

إفطار صحي شهي

وقد تناول الجميع وجبة الإفطار التي قدمها المشاركون من إعدادهم وطبخهم المنزلي، وكان فطوراً شهياً صحيًا خالياً من السكريات والزيوت المهدرجة، كما تم توزيع أكثر من 200 قميص بشعار مجموعة مشاة الرياض كهدية  مقدمة من المجموعة للمشاركين.

 

مشاركة طلابية

وأسهمت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ممثلة في قسم فسيولوجيا الجهد البدني مساهمة فاعلة في نجاح الفعالية من خلال الإعداد المبكر لهذه الفعالية، وتأمين القياسات البدنية للمشاركين بإشراف إدارة القسم ومشاركة طلاب الدراسات العليا والبكالوريوس.

 

سيارات الإسعاف

كما شاركت الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي في تأمين خط سير المشاة عن طريق سيارات الدوريات الأمنية، بالإضافة إلى مشاركة سيارات الإسعاف المقدمة من قسم طب الطوارئ بمستفى الملك خالد الجامعي.

 

شكر وتقدير

وقد ثمّن المهندس أحمد آل سليمان - عضو مجموعة مشاة الرياض ومدير الفعالية-  دور الجامعة في تفعيل هذه الشراكة واستضافة هذه الفعالية، موجهاً شكره لفريق العمل الذي ساهم في نجاح هذه الفعالية.

 

تكريم المشاركين

وفي ختام الفعالية تم تكريم الجهات وفريق العمل المشارك في هذه الفعالية، حيث قام كل من الدكتور شايع القحطاني الأستاذ المساعد في  كلية علوم الرياضة والنشاط البدني قسم فسيولوجيا الجهد البدني والمهندس حسان الفلو بتسليم الدروع وشهادات التقدير للمشاركين.

 

دعم وتشجيع

من جانبه قال  د. صالح الأنصاري؛ الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع الذي يدعم هذه المجموعة منذ نشأتها: «نؤكّد أهمية هذه المبادرة، وندعو القطاع الصحي، إلى دعم هذه المجموعة وغيرها من مجموعات المشي المختلفة والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، وذلك للدور الجوهري الذي تقدمه لتعزيز الصحة ومكافحة الأمراض المزمنة».

 

تفاعل جماهيري

وقد تفاعل المغردون في وسائل التواصل الاجتماعي مع هذه الفعالية من خلال حساب الجامعة في تويتر وحساب مجموعة مشاة الرياض كذلك وذلك عبر وسم  #المشي_في_KSU  وتمت تغطية الفعالية كذلك عن طريق تطبيق السناب شات عبر حساب المشي «almashi.1»

 

نشر ثقافة المشي

وتهدف مجموعة #مشاة_الرياض من إقامة مثل هذه الفعاليات إلى نشر ثقافة #المشي _للصحة في المجتمع والتوعية بأهميته الصحية، وإيجاد بيئة محفزة على ممارسة المشي بانتظام، من خلال تنظيم نشاط مشي جماعي، فجر كل يوم جمعة، مع مجموعة من محبي وعشاق المشي فجراً.

 

نشاط المجموعة

للمجموعة حساب في تطبيق «تليجرام» وحساب في «تويتر»؛ قارب عدد متابعيه نحو سبعة آلاف متابع، وتصدر المجموعة سلسلة محفزة من قصص مشاة الرياض، ممَّن تخلصوا من السمنة والأمراض المزمنة. كما تغطي نشاطات #سفراء_مشاة_الرياض ممّن يمارسون المشي مرتدين قميص مشاة الرياض في عديد من مدن الداخل والخارج ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

50 نشاطاً

وخلال عام واحد هو عمر هذه المبادرة، نفّذت #مشاة_الرياض أكثر من خمسين نشاطاً للمشي الجماعي، ويأتي نشاط المجموعة ضمن توجهات. التحول الوطني التي تهدف في أحد جوانبها، إلى زيادة نسبة ممارسي الرياضة.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد