03/02/1439 - 16:29

معهد اللغويات العربية يستهل الأنشطة العلمية للفصل الدراسي الثاني

بحضور عميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد القحطاني استهل المنتدى العلمي لمعهد اللغويات العربية أنشطته العلمية بمحاضرة  تحت عنوان «تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها بالفريق» للأستاذ مختار عبدالخالق عبداللاه عطية أستاذ تعليم اللغة العربية بقسم اللغة والثقافة بالمعهد.

وقد تناول الدكتور مختار في هذه المحاضرة مفهوم التدريس بالفريق، ونشأته، وأهميته، وأنماطه، وإجراءات تطبيقه، كما استعرض بعض الدراسات والبحوث التي أجريت على التدريس بالفريق في ميدان تعليم اللغات، وأخيراً عرض بعض الأمثلة العملية لتطبيق التدريس بالفريق في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

حضر المحاضرة أصحاب وكلاء المعهد ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمعهد، كما حضرها طلاب الدراسات العليا من باحثي الماجستير بقسم اللغويات التطبيقية، وقد تابع المحاضرة القسم النسائي بالمعهد، وشاركت الحاضرات في النقاش البناء الذي دار مباشرة بعد انتهاء المحاضرة.

جدير بالذكر أن المنتدى العلمي هو  أحد الأنشطة العلمية المتميزة الذي تنظمه وكالة المعهد للدراسات العليا والبحث العلمي للعام السادس على التوالي، وقد حرص كل من وكيل المعهد للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور على الدوسري، والأستاذ رفيق بن حمودة رئيس وحدة الدراسات العليا على الارتقاء النوعي بهذه المحاضرات عاماً بعد آخر. 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA