01/02/1439 - 18:23

زهرة تملك أسوأ رائحة في العالم!

زاوية: غرائب حول العالم

عادة ما ترتبط الأزهار بالرائحة العطرة والمنعشة والمنظر الجميل الطيب، لذلك تُزين الحدائق والمتنزهات والمنازل، لكن ليست جميع الأزهار زكية الرائحة، في الحقيقة، هناك زهرة تظن أنها نبتت من جيفة جثة بسبب رائحتها النتنة القريبة من رائحة الجثث المتعفنة!

زهرة الجثة أو زهرة «تيتان لوف» هو الاسم الذي تُعرف به الزهرة التي تملك أسوأ رائحة في العالم، وهي من فصيلة النباتات القلقاسية ويُمكن أن تجدها في عمق غابات سومطرة المطيرة في إندونيسيا، وإضافة لرائحتها النتنة، تعتبر هذه الزهرة أكبر زهور العالم، حيث يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار، وعند اقترابك منها لا يجذبك إليها حجمها الضخم، إنما رائحتها النتنة التي تُشبه رائحة اللحم المتعفن.

أما عن السبب وراء هذه الرائحة الكريهة، فهو ليس بالتأكيد جذب الزوار، وإنما جذب الملقحات كالنحل، الذباب، والخنافس، حيث تنجذب هذه الحشرات إلى الزهرة بفعل رائحتها القوية والكريهة لوضع البيض ظناً من الحشرات أن الرائحة تعود للحم متعفن وهو أفضل مكان لوضع البيض، إذاً فهي خدعة! حيث تخدع النبتة الحشرات فتجعلها تعتقد أنها جثة متعفنة فتأتي الحشرات لوضع البيض وفي نفس الوقت تعمل على نقل حبوب اللقاح ونشرها عبر الغابة.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد