«قوقل» تعترف بوجود عيب في هواتف بكسل

أكدت شركة قوقل وجود عيب في بعض طرازات سلسلة  هواتف بكسل الذكية، وهو العيب الذي يتسبب في أعطال لواحد أو أكثر من  الميكرفونات المدمجة بهذه الأجهزة.

وكان عدد من مستخدمي هواتف بكسل  Pixel وبكسل إكس إل Pixel XL، قد سجلوا عبر منتدى الدعم الخاص بشركة قوقل، شكاوى تفيد بتوقف الميكرفونات المدمجة في هواتفهم الذكية عن العمل بشكل مفاجئ.

وتباينت شكاوى مستخدمي هواتف بكسل بين توقف ميكرفون واحد أو أكثر عن العمل في أجهزتهم، أو توقف منفذ الصوت عن العمل، أو توقف الميكرفون عن العمل أثناء المكالمات الصوتية فيما يعمل أثناء تسجيل الفيديو.

واعترفت قوقل، عبر رد رسمي في منتدى الدعم خاصتها بالعيب، وأوضحت أن السبب هو عيب في التصنيع، وذلك لوجود خلل في إحدى التوصيلات الداخلية يتسبب في توقف ميكروفون أو أكثر عن العمل.

وقال بريان راكويسكي، الموظف في قوقل، إن الخلل لا يمكن معالجته عبر تحديث برمجي، وإنه يؤثر على نسبة قليلة للغاية من هواتف بكسل الذكية المتوافرة في الأسواق، وإن نسبة الهواتف المعيبة لا تتعدى واحد في المائة.

وأضاف راكويسكي، أن قوقل على علم بالمشكلة منذ فترة، وأن الشركة اتخذت إجراءات لعلاجها نهائياً في الهواتف الجديدة، وأن الشركة بدأت كذلك برنامجًا لاستبدال الهواتف المعيبة بنسخة أخرى.

ويتاح لأصحاب هواتف بكسل المعيبة، ممن قاموا بشرائها مباشرة من قوقل، الحصول على نسخة بديلة بشكل فوري قبل إرجاع النسخة المعيبة، فيما يحتاج المستخدمون ممن قاموا بشراء الهواتف عبر شركة وسيطة بإرجاع النسخة المعيبة أولاً قبل الحصول على بديل لها.

وأكد موظف قوقل أن شركته لا تضمن سلامة كافة النسخ البديلة وخلوها من العيب، موضحًا أنه من الممكن أن يحصل المستخدمون على بعض النسخ البديلة المحتوية على الخلل، إلا أن شركته تعمل على مراجعة هواتف بكسل وبكسل_إكس إل للتأكد من خلوها من أي مشاكل.

المصدر: aitnews

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA