11/26/1438 - 21:39

انطلاق مؤتمر السنة التحضيرية في الجامعات السعودية

انطلقت  فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية في الجامعات السعودية، تحت عنوان «تكامل أدوار السنوات التحضيرية مع متطلبات سوق العمل» والمعرض المصاحب له، وذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ويتضمن المؤتمر ثماني جلسات على مدى يومين بمشاركة أكثر من 90 مشاركاً ومشاركة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من داخل المملكة وخارجها من أمريكا وبريطانيا وقطر ومصر والأردن.

وأوضح عميد البرامج التحضيرية بالجامعة د. عبدالرحمن النملة، أن فكرة المؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية في الجامعات السعودية فريدة من نوعها، وهذا الأمر يؤكد على أن أدوار المؤسسات التعليمية لم تعد قاصرة على نقل المعرفة والأخلاقيات فقط؛ بل أصبح لها دورها الفاعل في النهوض بالمجتمع وتلبية حاجاته ومواجهة تحدياته، وكذلك حماية مكتسباته، كما تساهم بأدوار ذات أبعاد تطبيقية فرضتها متطلبات الواقع وتحدياته.

وأضاف أن البرامج التحضيرية تعد مرحلة مهمة في حياة الطالب الجامعي وتحدياً صعباً لمعظم الطلاب والطالبات، كونها المرحلة الانتقالية من التعليم العام إلى التعليم الجامعي، وانطلاقاً من طبيعة البيئة الجامعية التي تتيح لطلابها مرونة أوسع ومسؤولية أكبر، وقد يواجه الطالب فيها اختلافاً بين التعليم العام والجامعي في المناخ العام للدراسة وطبيعة الأنظمة والتعامل وأساليب التقويم.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد