11/26/1438 - 21:31

دورنا مراقبة ومتابعة الأعمال التي ترتقي بمظهر الجامعة من مبانٍ وطرق ومرافق عامة

في حوار شامل مع مدير إدارة المتابعة الميدانية بوكالة المشاريع:
نحرص على تعزيز مكانة هذا الصرح التعليمي حسب توجيهات وكيل الجامعة للمشاريع

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار: فهد حمود

فهد محمد الدوسري، مدير إدارة المتابعة الميدانية بوكالة الجامعة للمشاريع، يسلط الضوء في هذا اللقاء على ما تقوم به إدارته من أعمال وما تحققه من إنجازات في مراقبة ومتابعة «السلامة العامة» لمظهر الجامعة ومرافقها، ورفع الملاحظات والتقارير إلى جهات الاختصاص؛ موضحاً أنها تراقب أعمال الصيانة والأعمال الخدمية والسلامة العامة، لافتاً في ذات الوقت إلى إمكانيات الإدارة المحدودة.

 

- في البداية حدثنا عن إدارة المتابعة الميدانية؟

إدارة المتابعة الميدانية مهمتها مراقبة ومتابعة السلامة العامة لمظهر الجامعة والخدمات المقدمة من مبانٍ وصيانة وبالتحديد المحافظة على السلامة العامة خلال الـ 24 ساعة.

 

- كم قسماً في إدارتكم؟

لدينا في الإدارة قسم المساندة الإدارية والإدارة المساعدة، والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام: قسم خاص بإدراة المرافق الميدانية «المراقبين للطلاب»، وهو يختص بالمتابعة الميدانية في المدينة الجامعية، وقسم خاص بالإدارة النسائية بمدينة الطالبات، وقسم نسائي بمركز الدراسات الجامعية للطالبات بعليشة.

 

- كم عدد موظفيكم؟

عدد الموظفين في الإدارة بشكل عام عشرة موظفين، منهم 6 مراقبين ميدانيين، و13 موظفة في المدينة الجامعية للطالبات ومركز عليشة، يتم توزيع العمل عليهم بناء على جدول أسبوعي.

 

- كم العدد المطلوب من الموظفين لتغطية الجامعة؟

لو حسبنا مباني الجامعة مع الكليات الخارجية والمرافق العامة الخدمية وغيرها مثل الملز والمزاحمية والإسكان وديراب وعليشة؛ فإننا نحتاج إلى أكثر من ضعف ذلك العدد، من موظفين وموظفات، فمثلاً كلية مثل كلية الهندسة لا يمكن تغطيتها بشخص واحد والذي قد يحتاج إلى أكثر من أسبوع لتغطيتها كاملة نتيجة لمساحة المبنى وتعدد مرافقها الخارجية والمواقف وغيرها.

 

- وهل أنتم مسؤولون عن المخالفات وتحرريها ضد المخالفين؟

لا، لسنا مسؤولين عن المخالفات، بل يقتصر عملنا على إعداد تقرير شامل ومصور بالموقع في حالة وجود ملاحظات ونرسله للجهة المعنية.

 

- ما الأدوات التي تستخدمونها بالعمل؟

أكثر الأدوات التي نستخدمها للعمل هي السيارات وكاميرات التصوير، ولكن للأسف لا يوجد لدينا عدد كافٍ منها.

 

- ما أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها؟

الإنجازات كثيرة جدا، من أبرزها أننا نستبق الأحداث ونقوم بإرسال التقارير والملاحظات عامة للجهات المعنية ونرصد الملاحظات خلال 24 ساعة.

 

- كم مخالفة حصرتم العام الماضي؟

هي ملاحظات وليست مخالفات، فنحن نرفع الملاحظات والتقارير إلى الإدارات ذات الاختصاص، وقد تم العام الماضي إنجاز أعمال كثيرة وبالتنسيق مع الزملاء مسؤولي الجهات الإشرافية لتنفيذ الأعمال، ولله الحمد تم إنجاز90 % منها بالتعاون مع الزملاء المسؤولين.

 

- ما أبرز المعوقات التي تواجهكم؟

لا نواجه معوقات بل ملاحظات، ولا بد من الرقي بمستوى الجامعة من ناحية السلامة العامة، والخدمات المقدمة للجامعة.

 

- المشاريع الضخمة التي تتواجد الآن في الجامعة من إنشاء كليات جديدة ومشاريع أوقاف ومترو الرياض.. ألم تسبب لكم مشاكل من حيث الضغط على عملكم؟

لا شك أن السلامة العامة في تلك المباني والمرافق تهمنا، لكن هذه الجهات تابعة لإدارة معينة وعلاقتنا من خلال إعطاء الملاحظات عليها فقط، وفي حال حدوث ملاحظة ننبه عليها الجهات المشرفة بتقرير مصور على ذلك.

 

- ما دور الطلاب في التعاون معكم والموظفين ؟

نأمل أن يكون هناك تعاون، عبر نشر دور الإدارة ومهامها في رسالة الجامعة الهادفة عن طريق  إيميل إدارة المتابعة الميدانية pfp @ksu.edu.sa أو فاكس الإدارة 95739 أو جوال مدير الإدارة 0555499452.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد