03/02/1439 - 20:01

متفوقو وموهوبو الأولى المشتركة يزورون مركز الابتكار

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين زيارة علميّة إلى مركز الابتكار بوادي الرياض للتقنية.

تأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج الإثرائية لطلبة البرنامج في المرحلة التأهيلية بعمادة السنة الأولى المشتركة. 

وكان في استقبال الطلبة المشاركين رائد الأعمال الدكتور خالد الزهراني والذي قدم للطلبة شرحاً وافياً عن وادي الرياض للتقنية، والأعمال التي يقوم بها والمشاريع الريادية التي يعمل في إطارها، ومن ثم قام الطلبة بزيارة مركز الابتكار. وقد قدم الدكتور سطام المدني مدير المركز نبذة تعريفية عن المركز والمهام والغاية التي أنشئ من أجلها، داعياً الطلبة إلى الاستفادة مما يقدمه المركز للطلبة لمساعدتهم في أفكارهم ومشاريعهم الريادية، ثم انتقل الطلبة إلى قسم الحماية الفكرية وتعرف على أهم الخطوات التي ينبغي الالتزام بها لتوثيق أفكارهم ومشاريعهم الريادية وحمايتها من استخدام الآخرين، وقد تم التعرف على إحدى الأفكار والمشاريع الريادية التي تبنتها الجامعة كثمرة من الثمار العملية لأهداف مركز الابتكار.

 وأكد مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي على ضرورة أن يكون للطلبة المتفوقين والموهوبين دور فاعل وحيوي في الحراك الذي تشهده المملكة وفق رؤية 2030، داعياً الطلبة إلى الاستفادة من البيئة المحفزة التي توفرها الجامعة لأبنائها الطلبة من خلال الكليات والمراكز والبرامج التي تساعدهم على تفوقهم وتميزهم وتفتح أمامهم آفاقاً أرحب في تنمية مواهبهم وقدراتهم. 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA