03/02/1439 - 20:05

الجامعة توجه الطلاب نحو اختيار تخصصات تلبي متطلبات سوق العمل 

معرض لتعريف الطلاب بالكليات والأقسام

 

أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز العثمان أن معرض التعريف بالكليات يُعد مقصداً مهماً للطلبة للتعرف أكثر على الكليات وأقسامها الأكاديمية وشروط التسجيل فيها، وأضاف العثمان خلال تدشينه أمس -بحضور عميد كلية الآداب الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود وعميد السنة الأولى المشتركة د. نامي بن مفرج الجهني- فعاليات معرض التعريف بالكليات الذي تنظمه وكالة الخدمات الطلابية ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي ضمن برنامج مساري «لمستقبل أفضل» والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام وتنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر.

وقد تجول د. العثمان على أجنحة كليات الجامعة المشاركة وتم الاستماع إليها وبرامجها المتعددة ومبادراتها في موضوع التخصص، حيث شاركت جميع كليات الجامعة في هذا المعرض للتعريف ببرامجها وأقسامها وشروط القبول فيها والفرص الوظيفية التي تتوفر لخريجيها.  

وقال العثمان: «إن المعرض يسهل على الطالب اختيار التخصص وفق أسس علمية، وهو بذلك يوجه الطلبة نحو اختيار تخصصاتهم بحيث تلبي متطلبات سوق العمل».

من جهته أكد عميد السنة الأولى المشتركة أن المعرض ينقل الخبرات الأكاديمية للطلبة وأقرانهم، مشيراً أن البرنامج يساعد الطالب على اختيار التخصص الدقيق، حيث يتم التعرف على جميع الكليات والتخصصات من حيث الخطة الدراسية ونظام الدراسة فيها، وفرص العمل المتاحة لكل كلية، وهو ما يحقق تطلعات الجامعة ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة في الريادة والتميز للوصول لمجتمع المعرفة.

وقد ضم المعرض المصاحب للبرنامج جميع المسارات الدراسية في الجامعة «العلمية والهندسية والصحية والإنسانية»، وشاركت فيه جميع كليات الجامعة، واستهدف البرنامج بشكل أساسي طلاب السنة المشتركة لزيارة المعرض والاستماع لشرح مفصل عن كافة التخصصات المتاحة في الجامعة. حضر المعرض وكلاء عمادة السنة الأولى المشتركة ومسؤولوها وطلابها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA