03/03/1439 - 12:45

في شراكة علمية مع «الجامعة الوطنية الماليزية»

47 ورقة عمل في «الندوة الدولية في اللغة العربية» بجامعة طيبة

نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة، وقسم اللغة العربية بالجامعة الوطنية الماليزية، ندوة بعنوان «الندوة الدولية في اللغة العربية وآدابها وثقافتها في المؤسسات التعليمية السعودية والماليزية» في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، وقدمت 47 ورقة عمل خلال الندوة لباحثين من مختلف الدول الإسلامية.

وأكد معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، أثناء لقائه بالمشاركين، أن الندوة تضم باحثين متميزين من مختلف دول العالم الإسلامي، ونتج عنها تبادل علمي ومعرفي سيثري مجالات اللغة العربية.

من جهته شكر عميد الكلية الدكتور علي القرني، إدارة الجامعة على دعمها للأنشطة العلمية التي تقدمها الكلية، موضحاً أن الكلية ستواصل جهودها في خدمة التخصصات الأدبية والإنسانية.

وكانت الندوة قد خرجت بعدة توصيات، منها الدعوة لوضع نواة الشراكة البحثية الأكاديمية الدائمة للمؤسستين، والدعوة إلى إنشاء برامج أكاديمية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة طيبة لتقديم الدعم اللازم لمنسوبي الجامعة من الطلاب غير العرب، والجاليات المسلمة في منطقة المدينة المنورة، والتشجيع على المشاريع البحثية التي تركّز على واقع اللغة العربية في الدراسات الاستشراقية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA