12/28/1438 - 18:08

خادم الحرمين يرعى المعرض الـــ7 للتعليم العالي

تحويل الجامعات إلى مؤسسات عملاقة

ردم الفجوة بين الجامعات وسوق العمل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله، تنظم وزارة التعليم المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السابعة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 15 إلى 18 رجب الحالي الموافق من 12 إلى 15 أبريل الجاري، ويشارك في المعرض ما يقارب 357 جهة ما بين محلية وعربية وعالمية.

ويلقي معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى كلمة في حفل الافتتاح، فيما سيلقي الكلمة الرئيسة للمؤتمر البروفيسور مايكل كرو رئيس جامعة أريزونا، الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 300.000 زائر من الطلاب وأوليائهم من جميع أنحاء المملكة.

بعد ذلك تنطلق الجلسات حيث ستكون أولاها بعنوان «الطريق إلى الريادة: تحويل الجامعات إلى مؤسسات عملاقة»، يديرها فيليب الباخ مدير مركز التعليم العالي الدولي- جامعة بوسطن- الولايات المتحدة، ويتحدث فيها كل من جميل سالمي خبير التعليم الجامعي بالولايات المتحدة ومايكل كرو رئيس جامعة أريزونا- الولايات المتحدة، وجان لو شاميو رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا بالمملكة العربية السعودية.

فيما ستكون الجلسة الثانية بعنوان «ردم الفجوة بين الجامعات وسوق العمل- إكساب المهارات والقدرات الجديدة للتوظيف في القرن الحادي والعشرين»، ويديرها إريك مازور عميد كلية الفيزياء التطبيقية بجامعة هارفارد- الولايات المتحدة، ويتحدث فيها فريدن حمدالله بور رئيس جامعة ووترلو- كندا، وسوزان ماكهان نائبة العميد بجامعة تورونتو- كندا، وإيلمر ستيركان الرئيس الفخري لجامعة خرونينجن- هولندا، وأحمد اليماني مدير جامعة الأمير سلطان- المملكة العربية السعودية.

تفاصيل صـ 3-2

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد