09/02/1438 - 20:33

«آفاق بحثية جديدة».. بمدينة الطالبات

أقامت المدينة الجامعية للطالبات الثلاثاء الماضي ممثلة بمركز بحوث الدراسات العلمية والطبية بعمادة البحث العلمي، وضمن سلسلة «آفاق بحثية جديدة» فعالية تتضمن محاضرات علمية وبحثية، وذلك بمشاركة كرسي أبحاث الأمان الدوائي والمعرض المصاحب له، بهدف مساعدة عضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا لإنتاج بحوث متميزة تخدم رسالة الجامعة وأهدافها.

افتتحت الفعالية بكلمة د. مها داغستاني مديرة مركز بحوث الدراسات العلمية والطبية، حيث أعربت عن ثقتها في دور المركز وفعاليته في تعزيز ثقافة البحث العلمي بين الطلاب ورفع قدرتهم العلمية والمعرفية، وبينت أن الصناعة الدوائية تعد صناعة استراتيجية مهمة وأن الوصول إلى الأمان الدوائي يجب أن ينظر إليه كجزء من المنظومة المتكاملة للمملكة العربية السعودية وتسخيرها للإمكانات والطاقات البشرية للوصول إلى هذا الهدف الاستراتيجي الحيوي.

شارك في المحاضرات وعرض الأبحاث وإدارة الجلسات عدد من عضوات هيئة التدريس بكلية الصيدلة، هن: د. نورة أبانمي، د. سيناء العقيل، د. مها الرشيد، د. هيا الملق، د. هديل القفيدي، د. لمياء النعيم، د. نوف العودة، د. منيرة الوهيبي، بالإضافة لمسؤولة سلامة الدواء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث د. سلمى الخاني.

وقد سخّر الدكتور طارق الحواسي المشرف العام على كرسي أبحاث الأمان الدوائي كل إمكانيات الكرسي لتحقيق أهداف الفعالية. 

كما صاحبت الفعالية معرض اشتمل على مشاركة الجمعية الصيدلية السعودية بحقائب تثقيفية وبنرات بإنجازات مركز البحوث والدراسات العلمية والطبية وعرض تعريفي بأنشطة وندوات مركز البحوث وبوسترات لأبحاث منشورة.

جدير بالذكر أن الفعالية أقيمت بمسرح القاعات المشتركة «30» الدور الأرضي من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهرًا. 

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد