12/28/1438 - 18:32

معهد الملك سلمان لريادة الأعمال رائد في بيئة الإعلام التفاعلي

قناة يوتيوب ومجلة إلكترونية ومسابقات تفاعلية
مجلة «ريادة» أول مجلة إلكترونية على مستوى المملكة في ريادة الأعمال وتم نشر 3 أعداد منها
قناة المعهد على اليوتيوب تضم 60 فيلماً وعدد المشتركين 303 ومجموع المشاهدات 14389

;

 

 

يسعى معهد الملك سلمان لريادة الأعمال لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في مجال الإعلام التفاعلي لتحقيق الأهداف والطموحات الرامية لإيجاد جيل متميز من رواد الأعمال المبدعين، ومواكبة عصر التكنولوجيا والمعلومات والتواصل الاجتماعي، حيث يعتمد المعهد بتوجيهات سعادة المشرف العام على المعهد الدكتور إبراهيم الحركان، ووكيل المعهد الدكتور سلطان العنزي، على استثمار التكنولوجيا الحديثة في توليد ونشر المعلومات لاستخدامها في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة بصورة سريعة وفعالة.

 

جودة وتميز

يحتل الإعلام التفاعلي مكانة متميزة في معهد الملك سلمان لريادة الأعمال، حيث يحرص المعهد على دعمه وتطويره باستمرار بهدف تأكيد التميز والتأكد من جودة الخدمة والريادة في الأنشطة والمبادرات والبرامج، وذلك من خلال التفاعل الإيجابي مع الفئات المستهدفة والشركاء الاستراتيجيين، في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يعمل المعهد بشكل مستمر على تأكيدها من خلال تقديم خدماته لكل من يهتم بريادة الأعمال في المجتمع.

 

بوابة إلكترونية تفاعلية

أُنشئ الموقع الإلكتروني لمعهد الملك سلمان لريادة الأعمال ليحقق توجه الجامعة الجاد نحو الشراكة المجتمعية والتحول نحو الاقتصاد المعرفي، من خلال تجسير العلاقة والتواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع وتقديم نموذج تفاعلي بين مزج الأطر العلمية الأكاديمية بالخبرات العملية التي تؤكد أن من أهم السمات المشتركة في الجامعات الرائدة، التي حققت التميز عالمياً، هو نجاحها في تحقيق تحالفات مع مؤسسات المجتمع، بهدف ضمان توكيد جودة العملية التعليمية وتحقيق أهداف التعلم، بتخريج طلاب منتجين لديهم القدر الكافي من المعرفة والمهارات والقدرات، ويتم بشكل يومي عبر البوابة الإلكترونية الإجابة على الأسئلة والاستفسارات.

 

قناة المعهد على Youtube

https://www.youtube.com/channel/UC84la5PvAoeUCfv-699u3bQ

جاء تأسيس قناة المعهد على موقع يوتيوب في إطار اهتمام المعهد باسخدام الإعلام التفاعلي لتوصيل المعلومات الهامة والمفيدة بشكل دوري ومستمر لكل المهتمين بمجال ريادة الأعمال والعمل الحر والتحفيز على الإبداع والابتكار، وتحتوي القناة على العديد من التسجيلات الخاصة بالمحاضرات وورش العمل التي يقدمها المعهد وتوثق لمختلف الفعاليات التي يشترك فيها المعهد لتكون نافذة إعلامية للمعهد يطلع فيها المهتمون على المحاور المتعددة التي يتم مناقشتها وعرضها بتلك الفعاليات، وتحتوي القناة على محاضرات كاملة تناقش موضوعات مثل «ريادة الأعمال – التسويق – التفكير الإبداعي - مهارات تنفيذ العروض التقديمية – ورشة عمل صناعة الأفكار الريادية – بالإضافة إلى لقطات من الورشة التدريبية بعنوان «استضافة ريادية» والبرنامج التدريبي «التسويق الإبداعي لمشروعك الريادي» و«حملة اصنع وظيفتك» وغيرها من الأنشطة الأخرى المتعددة.

 

أنت وريادة الأعمال

في إطار التحديث المستمر لمحتوى قناة المعهد، تم تسجيل ونشر حلقات برنامج «أنت وريادة الأعمال»، حيث يقدم خبراء المعهد معلومات متنوعة ومفيدة في مجال ريادة الأعمال والإبداع والابتكار والعمل الحر وتأسيس المشاريع من خلال هذا البرنامج في دقائق معدودة وبشكل مبسط وباستخدام الصور المعبرة والإنفوجرافيك، وقد تم نشر عدد «5» حلقات من البرنامج تحمل العناوين التالية: رائد الأعمال وأنواع العملاء، لماذا ريادة الأعمال؟ كيف تربح؟ ج1، ما الفرق؟ كيف تربح؟ ج2، وتحتوي القناة على 60 فيلم فيديو وعدد المشتركين بها 303 مشتركين، ومجموع عدد المشاهدات 14389 مشاهدة.

 

تغريدات متخصصة

من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للمعهد يتم نشر تغريدات متخصصة توضح أهم الأنشطة والبرامج التي يقدمها المعهد مثل «حملة اصنع وظيفتك» التي يتم تنفيذها في كليات الجامعة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والتوعية بأهمية العمل الحر والإبداع والابتكار، و«البرامج التدريبية» للمعهد وغيرها بالإضافة إلى نشر التغريدات الخاصة بالمعلومات الجديدة والمفيدة في مجال العمل الحر وتحديثها باستمرار، ومن الملاحظ الزيادة المستمرة لعدد المتابعين لصفحة المعهد على تويتر يوماً بعد يوم حيث وصل عدد المتابعين حاليا إلى 4680 متابعاً.

 

مجلة إلكترونية

تعد مجلة الريادة الإلكترونية أول مجلة إلكترونية في المملكة تتناول موضوع ريادة الأعمال، يتم نشرها على البوابة الإلكترونية للمعهد، وقد صدر منها حتى الآن  3 أعداد، وجارٍ إعداد العدد الرابع ليتم نشره في شهر شعبان 1438هـ بإذن الله، وتهدف المجلة من خلال أبوابها والمقالات المتميزة بها إلى نشر أنشطة المعهد ونشر الفكر الريادي الذي يعمل على تنمية الوعي بأهمية العمل الحر، والدعوة إلى الاعتماد على الذات وتأسيس المشروع الريادي الحر بدلاً من البحث عن وظيفة، وتحتوي المجلة على الأبواب التالية: أخبار المعهد، مقالات، من رفوف المكتبة، الإنترنت وريادة الأعمال، وكل جديد في ريادة الأعمال.

 

إبداع عن بعد

يعتمد برنامج «الإبداع عن بعد» على استخدام التواصل عبر الإنترنت في التفاعل بين المدرب والمتدرب، وهو برنامج تدريبي عن بُعد لمجموعات من الشباب والشابات الطموحين المتقاربين في مكان أو عمل أو منطقة والمتجانسين فيما بينهم بروح الفريق والمتنوعين في الخبرات المكملة لبعضهم البعض، ويقوم البرنامج على تحفيز الإبداع والابتكار والتدريب على مهارات ريادة الأعمال من خلال التواصل الإلكتروني مع المجموعة التي تلتقي في أماكن مريحة وقريبة لتجمعاتهم ومحفزة للإبداع والابتكار.

 

«جائزتي» لريادة الأعمال

تأكيداً لدور جامعة الملك سعود في تشجيع الشباب المتميز على مواصلة العمل والإنجاز القائم على الإبداع والابتكار، فقد أطلق معهد الملك سلمان لريادة الأعمال جائزة جامعة الملك سعود لريادة الأعمال، ويتم استخدام البوابة الإلكترونية للمعهد في التقديم والاشتراك في الجائزة.

***********

بووووووووووكس

 

برنامج «تمويلي»

تم تطوير المنصة الإلكترونية للتمويل «تمويلي للمشاريع الريادية»، وذلك لزيادة قدرات رواد ورائدات الأعمال على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية، وذلك بتوفير حزمة من الخيارات التمويلية المتعددة والحصول على المصادر الرأسمالية لتأسيس وإقامة المشاريع من قبل جهات تمويل ودعم مشاريع ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية.

ويستفيد من المنصة الإلكترونية التمويلية: طلاب وطالبات جامعة الملك سعود، طلاب وطالبات وخريجي وخريجات الجامعات والمعاهد والكليات السعودية، ورواد ورائدات الأعمال، أما الجهات المشاركة في المنصة الإلكترونية فهم: الجهات الحكومية، الصناديق المتخصصة، الجهات الداعمة، البنوك التجارية، الجمعيات الخيرية، والشركاء الاستراتيجيون هم صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز «ديم المناهل»، وجهات التمويل: صندوق الأميرة مضاوي، وصندوق التنمية الزراعية.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد