11/03/1438 - 05:49

مكتبة الملك سلمان المركزية تنهي مرحلة «جرد» الأولى  

أنهت عمادة شؤون المكتبات ممثلة بمكتبة الملك سلمان المركزية المرحلة الأولى لمشروع الجرد متمثلة بالكتب العربية، والهدف من المشروع معرفة الكتب المتوفرة على الأرفف والتي في غير أماكنها والكتب المفقودة، حيث اعتمد المشروع على ثلاثة عناصر رئيسية، وهي خطة عمل وفريق فعال ومنتج وأدوات وأجهزة تقنية حديثة مساندة. وقد استغرق هذا المشروع أسبوعاً كاملاً بدأ من 2/7/1438هـ. 

وقد توجه الدكتور عبدالله المنيف عميد شؤون المكتبات بالشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر على موافقته ودعمه للمشروع في مرحلته الأولى، وذكر أن هذا المشروع يقوم على حماية الكتب من الفقد، ويسهِل عملية الإعارة للمستفيدين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين من داخل وخارج الجامعة، وأنهى حديثه بأن هذا المشروع يعدُّ في مرحلته الأولى، وستقوم العمادةُ باستكمال باقي مكتبات الجامعة بالمرحلة الثانية والثالثة المقبلتين.

وانطلقت المرحلة الأولى من مشروع التوثيق بإصدار أقراص مدمجة DVD تحتوي على توثيق كامل لأعداد مجلة «الهلال». وتعد تلك المرحلة خطوة أولى للمحافظة على جميع إصدارات «دار الهلال» إلكترونيًا والتسهيل على المتصفح عملية البحث بالكلمة وعنوان المقال أو الخبر دون الحاجة للرجوع لمئات الأعداد الورقية.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد