11/03/1438 - 05:50

 جامعة الملك سعود بالمؤتمر الدولي الموهبة والإبداع 2017

في إطار الدعوة الموجهة لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر من اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدولي الموهبة والإبداع  لعرض تجربة جامعة الملك سعود في رعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين والمشاركة بركن تعريفي للبرنامج، والذي عقد مؤخراً بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 شاركت إدارة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين ممثلة بالأستاذ طارق المطيري في المؤتمر الذي ضم نخبة من المتخصصين في مجال الموهبة والإبداع وعرض أحدث الدراسات في مجال الموهبة والإبداع، كما يتضمن تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل التدريبية.

وجاءت المشاركة في إطار توجهات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين نحو المشاركة الفاعلة في المؤتمرات والفعاليات العالمية ذات العلاقة بالتفوق والموهبة، وذلك بهدف إخراج هذا البرنامج النوعي للجامعة خارج حدود أسوارها، لإبراز ما تتمتع به الجامعة من ريادة وتميز في العديد من المجالات، وكذلك الاستفادة من التجارب العالمية في هذا السياق. 

وخلال المؤتمر تم استعراض تجربة جامعة الملك سعود في رعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين من خلال برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين من حيث الأهداف والتوجهات وآليات العمل والمخرجات المستهدفة، كما شارك البرنامج بركن تعريفي للبرنامج طوال أيام المؤتمر والذي لاقى استحساناً وتفاعلاً من الحضور، كما تلقى البرنامج العديد من عروض الشراكات والتعاون ونقل الخبرات من بعض الجهات المشاركة في المؤتمر. 

ويضم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين ثلاثة مسارات هي مسار الطلبة المتفوقين ومسار الطلبة الموهوبين ومسار التلمذة، حيث يقدم البرنامج وبالتعاون مع مختلف جهات الجامعة للطلبة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تلبي رغباتهم وتحقق الأهداف المنشودة من البرنامج في رعاية هذه الفئات المميزة. من جهة أخرى، قدم  مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي الشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية على ما يولونه من عناية فائقة ببرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين ومساندة منطلقاته وبرامجه وخططه الإثرائية وعلى كافة الأصعدة. 

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد