11/29/1438 - 00:13

انطلاق برنامج «منبر الجامعة»

يقدم قصص نجاح شخصيات وطنية..

وافق معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر على انطلاق برنامج «منبر الجامعة» الذي تستضيف فيه الجامعة شخصيات وطنية بارزة للحديث عن تجاربهم المميزة في قاعة الدرعية بالبهو الرئيسي وينقل للطالبات عبر الشبكات التلفزيونية.

صرح بذلك الدكتور تركي بن فهد العيار المستشار الإعلامي لمعالي مدير الجامعة، ومدير المنبر.

وأضاف د. العيار أن البرنامج فعالية ثقافية دورية بمعدل فعاليتين في الفصل الدراسي الواحد، تستضيف فيه الجامعة إحدى الشخصيات المهمة في المجتمع ممن لهم أثر كبير علمياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً ورياضياً وتجارياً وإعلامياً، أو غيرها من المجالات الحيوية في المجتمع، ويمثل نموذجاً مشرفاً للوطن يستحق التنويه والإشادة والاستفادة من علومه وخبراته وتجاربه الطويلة ليحتذي بها طلاب الجامعة.

وأكد د. العيار أن «منبر الجامعة» نشاط دوري يسعى إلى تحقيق عدة أهداف أهمها الاستفادة من تجارب الضيوف وحديثهم عن مسيرتهم ونجاحهم في الحياة، حيث إن سرد تلك التجارب الثرية بتفاصيلها الدقيقة الطيبة منها والسيئة سيفيد الشباب والطلاب ويحفزهم للإنجاز، ويمكن أن يكون الضيوف مصدر إلهام لهم في مسيرة حياتهم فيقتدون بهم ويحذون حذوهم للتغيير الإيجابي في أنفسهم ومجتمعهم.

وأوضح د. العيار أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على العصاميين والناجحين، وتوثيق تجاربهم باعتبارها نتاجاً إبداعياً وطنياً لضمان وصولها للأجيال القادمة، مؤكداً أن الشخصيات التي يستضيفها المنبر قدمت للوطن والمجتمع خدمات كبيرة محفورة في الذاكرة، ووضعت كل شخصية بصمتها البارزة والفريدة في مجالها المعين وهم يستحقون بالفعل أن نحتفي بهم وبتجاربهم الملهمة على مستوى الجامعة والمجتمع ونحفظها في ذاكرة الوطن بالتوثيق حتى لا يدركها النسيان.

وفي ذات السياق قال د. العيار أن الجامعة ستقوم بتكريم الضيوف في نهاية البرنامج تقديراً للعطاء الكبير الذي قدموه للمجتمع وعرفاناً ووفاءً بإسهاماتهم، وقد تم حصر 50 شخصية وطنية في مجالات متعددة كدفعة أولى لاستضافتهم في «منبر الجامعة».

وأكد د. العيار أن برنامج «منبر الجامعة» يأتي في إطار اهتمام الجامعة وتوجيهات معالي المدير الدكتور بدران العمر للارتقاء بقدرات الطالب وفكره ومهاراته وسلوكه وإعداده لمواكبة متطلبات سوق العمل ومساعدته على النجاح والتفوق أثناء الدراسة وفي مرحلة الحياة العملية. 

وفي ختام تصريحه أعرب د. تركي العيار عن تفاؤله بنجاح «منبر الجامعة» بالنظر إلى اهتمام إدارة الجامعة به، أن الشخصيات التي سيستضيفها وثراء تجاربهم، بالإضافة إلى التخطيط والإعداد الدقيق للجنة المنظمة للفعالية، وأهاب بمنسوبي الجامعة والطلاب لحضور الفعالية.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد