03/02/1439 - 20:09

ورشة للفنون التجريدية لطلاب الأولى المشتركة

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلة بمشروع العمل الطلابي ورشة فنية في بهو السنة الأولى المشتركة خلال لمدة ثلاثة أيام الموافق 14-15-16/3/1438هـ ، هدفت لاكتشاف مواهب الطلاب، وللبدء بإعداد لوحات للمشاركة في اللقاء العلمي الثامن لجامعة الملك سعود والذي يقام سنوياً، واحتفالاً باليوم العالمي للغة العربية.

وقد تناولت الورشة الفنية العديد من الأركان منها ركن الرسم التشكيلي، التصوير  التشكيلي، الخط العربي، مسابقة أجمل تعليق على رسم كاريكاتير اجتماعي ومسابقة ارسمها وربحها.

وبمشاركة عدد من الطلاب ومنسوبي العمادة مارس الطلاب هواياتهم الفنية في إنتاج العديد من اللوحات الفنية الاحترافية في كافة المجالات الفنية.

وقد أبدى المشاركون أعجابهم  بالورشة الفنية وبالمستوى المتقدم بما احتوته من مجالات عديدة، وبسؤال الطالب عبد العزيز الشديدي أحد المشاركين في الورشة عن سبب مشاركته، قال أنه أحد المهتمين بالفن وهذه الورشة تعتبر مناسبة لإبراز موهب الطلاب، وأبدى الطالب عبد الله المطيري إعجابه بمستوى تنظيم للورشة، وقال الطالب عبد الله الرحيمي أنه ونظراً لحبه الرسم شارك في هذه الورشة، وتمنى الطالب صالح عواجي إقامة المزيد من هذه الفعاليات مستقبلاً.

وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم 14/12/2016م ، تم تشجيع الطلاب على تعلم الخط العربي بأنواعه المختلفة في الورشة الفنية الخاصة باللغة العربية، وقد مارس الطلاب الكتابة بالخطوط الجميلة معبرين عن صدق انتمائهم للغتهم العربية لغة القرآن الكريم.

وجدير بالذكر أن نادي الثقافة والفنون يسعى لتحقيق رؤية العمادة والوحدة في تطوير وتنمية واستثمار مواهب الطلاب في كافة المجالات الفنية والثقافية للوصول بها الى الاحتراف لتخدم الوطن والمجتمع فنياً وفكرياً وثقافياً.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA