01/06/1439 - 10:31

معسكر تقني بمشاركة 60 طالباً من 25 جامعة سعودية

انطلق بجامعة المجمعة المعسكر التقني الوطني الأول لتأهيل طلاب كليات الحاسب الآلي، والذي تنظمه كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة.

ويعتبر المعسكر التقني أحد المشاريع الوطنية لتأهيل طلاب كليات علوم الحاسب والمعلومات للشهادات المهنية الاحترافية الرائدة في مجال أمن المعلومات والشبكات.

ويهدف المعسكر التقني إلى تهيئة الطلاب للحصول على رخص دولية معتمدة في ثلاث مسارات هي مسار مكافحة الاختراقات وذلك لشهادة (Certified Ethical Hacking (CEH، ومسار حماية الشبكات لشهادة Certified Network Defender (CND)، ومسار التحقيق الجنائي الرقمي لشهادة (Certified Hacking Forensics Investigator (CHFI.

وجاءت الانطلاقة بمشاركة 60 طالباً من 25 جامعة سعودية، ويشمل المعسكر بالإضافة إلى التدريب العملي المكثف وعقد الاختبار المهني، السكن وبرامج ترفيهية ورياضية في مقر السكن في مدينة الملك سلمان الرياضية بمحافظة المجمعة.

وذكر عميد الكلية د. هشام بن محمد الصغير أن هذا المعسكر يأتي بدعم ورعاية كريمة من مدير جامعة المجمعة د. خالد بن سعد المقرن ومتابعة من وكيل الجامعة والمشرف على مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030 بالجامعة د. مسلم الدوسري.

وأضاف أن المعسكرات التقنية للطلاب هي إحدى الأدوات الفعالة التي بدأت تظهر كتوجه تعليمي في دول حديثة، وأن اختبار هذه الشهادات المعنية تم بعناية وبناء على الاتفاقية المبرمة مع منظمة EC-Council.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد