01/06/1439 - 10:12

كعكة عمرها 100 عام وصالحة للأكل!

زاوية: غرائب حول العالم

ليس الغريب في أن يعثر باحثون على كعكة يعود تاريخها إلى قرنٍ مضى من الزمان، إلا أن الغريب والصادم، أن تكون هذه الكعكة صالحة للأكل!

فقد عثر فريق تابع لصندوق تراث القطب الجنوبي في نيوزيلندا على كعكة فواكه تبلغ من العمر 100 عام في كوخ Cape Adare، الذي يُعتبر أقدم مبنى استكشافي في القارة الجنوبية “أنتركاتيكا”، وفق ما جاء في صحيفة “تيليجراف” البريطانية على موقعها الإلكتروني.

ورغم أن القصدير المُغلِّف للحلوى يبدو بحالة مزرية، إلا أن كيكة الفواكه تبدو صالحة للأكل وشهية وما من خطب في رائحتها!

الحلوى تعود للمُستكشف البريطاني “روبرت فالكون” الذي جلبها ضمن مؤونته إلى القارة القطبية خلال بعثة “تيرا نوفا” الاستكشافية منذ سنة 1910 – 1913 وهي من صناعة شركة البسكويت البريطانية “Huntley & Palmers”.

وكانت بعثة “تيرا نوفا” قد أقامت في كوخ “Cape Adare” الذي بناه فريق كارستن بورشغريفينك النرويجي سنة 1899. حيث وصل المُستكشف فالكون إلى الكوخ برفقة طاقمه المكوَّن من 4 أشخاص إلى القطب الجنوبي عام 1912م، إلا أن أفراد الفريق ماتوا جميعًا خلال رحلة العودة إلى القاعدة البحثية.

وتمكَّن الباحثون من العثور على كعكة الفواكه في الكوخ خلال أعمال تنقيب وبحث عن قطع أثرية قديمة في الكوخ بدأت منذ عام 2016، يُذكر أن هذا النوع من الكيك شائع للغاية في بريطانيا حتى يومنا هذا.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد