06/10/1439 - 08:56

الشميمري: نادي «فطن» يسعى لتوعية الطلاب بالمهددات الفكرية والسلوكية عبر برامج إبداعية

دشنه معالي مدير الجامعة خلال فعاليات الاحتفال باليوم الوطني
التسجيل بالنادي مفتوح لكافة الطلاب والطالبات.. ونرحب بكل المهارات والكفاءات

 

 

 

بالتزامن مع احتفالات الجامعة باليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، دشن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر «نادي فطن» في الحفل الذي أقامته الجامعة الأسبوع الماضي، ويعتبر نادي فطن أول ناد من نوعه على مستوى الجامعات في المملكة، ويسعى القائمون على النادي لخدمة الجامعة والمجتمع بالتوعية بالمهددات الفكرية والسلوكية عبر عمل برامج إبداعية وشراكات فاعلة تسهم في تنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية ومهارات التفكير للطلاب ليكونوا أدوات بناء وتنمية واستقرار لوطنهم، ومن خلال هذا اللقاء نسلط الضوء على فكرة النادي ورسالته وأهدافه ونقاط أخرى ذات صلة، عبر حوار مع صالح الشميمري رئيس النادي..

 

- في البداية حدثنا عن فكرة وحكاية «نادي فطن»؟

 

فكرة النادي مجموعة منذ فترة زمنية بعد إعلان رؤية 2030، ويعتبر أول ناد من نوعة على مستوى الجامعات في المملكة العربية السعودية، ونسعى من خلال هذا النادي لتحصين الطلاب فكريا وتوعيتهم بالمهددات الفكرية ليكونوا لبنة بناء وعطاء لبلادهم، وكانت الفكرة من قبل إدارة الأندية الطلابية وبالتحديد مدير الأندية الأستاذ عبدالله المالكي.

 

- حدثنا عن رؤية النادي ورسالته؟

 

تتمثل رؤية النادي في الريادة في صناعة برامج إبداعية لبيئة تعليمية آمنة فكرياً، ورسالته ناد طلابي عام يخدم الجامعة والمجتمع في التوعية بالمهددات الفكرية والسلوكية عبر برامج إبداعية وشراكات فاعلة تسهم في تنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية ومهارات التفكير للطلاب والطالبات ليكونوا أدوات بناء وتنمية واستقرار لوطنهم المملكة العربية السعودية.

 

- وماذا عن أهدافه

 

قسمت الأهداف الخاصة بالنادي إلى خمسة أقسام، القسم الأول يتحدث فيه عن التحصين، ويعنى بتحصين الطلاب من الأفكار المنحرفة ومكافحة التطرف والإرهاب، والقسم الثاني القيم ونسعى فيه لتعزيز القيم الوسطية الاعتدال والتعايش بما يواكب الشريعة الإسلامية، وفي القسم الثالث نسعى لتعميق الهوية الإسلامية والوطنية بما يحقق أمن الوطن واستقراره، وفي القسم الرابع نسعى لتنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية ومهارات التفكير لدى الطلاب، وفي القسم الخامس نطمح لعقد شراكات فاعلة مع المؤسسات المتخصصة في هذا المجال والجهات الداعمة والفرق التطوعية لنشر رسالة النادي.

 

- ما علاقة الإعلام بالشأن الأمني ونادي فطن؟

الإعلام يعتبر أحد أهم الوسائل للتنمية والتطوير ونستطيع من خلال الإعلام أن نصل إلى كافة أفراد المجتمع وعن طريق الإعلام نسعى لايصال رسالتنا الهادفة حول فطن.

 

- هل النادي مختصر على طلاب الإعلام فقط؟

لا بالطبع، بل يشمل كافة الطلاب والطالبات من مختلف الأقسام.

 

- هل هناك تعاون مع جهات خارج الجامعة؟

خطط التعاون قائمة والجهود المبذولة في هذا الاتجاه كبيرة، وقد تم عقد شراكة مبدئية مع برنامج فطن والذي تقوم عليه وزراة التعليم بالشراكة مع وزارة الداخلية.

 

- ما أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجهكم؟

لم نواجه حتى الآن أي معوقات بفضل الله ثم بفضل الجهود المبذولة من قبل أعضاء النادي، وإدارة الأندية الطلابية.

- كم عد أعضاء النادي حتى الآن؟

النادي حديث الإنشاء ولايزال في بداياته ويبلغ عدد أعضائه حتى الآن 5 فقط، وقد تم اختيار هؤلاء الأعضاء بناء على قدراتهم التي برزت من خلال أنشطة سابقة، وهم أهل لذلك دون شك. 

 

- كم القدرة الاستعابية المتوقعة للنادي؟

العدد مفتوح لكافة الطلاب والطالبات ومن يجد أنه أهل لهذا فنحن نرحب به.

 

- خلال الأسبوع الماضي تم تدشين النادي .. ما هي أعمالكم خلال الأيام والأسابيع القادمة؟

نسعى للقيام بحملات توعية متنوعة وندوات هادفة تحقق رسالة الندي وأهدافه.

 

- كونكم طلاب إعلام مادور الإعلام الجديد في خدمة رسالة النادي وتحقيق أهدافه؟

لقد تم تدشين حسابات خاصة بالنادي في كافة المنصات الاجتماعية الإلكترونية ومنها سنعزز نشر رسالتنا بين أفراد المجتمع كافة.

 

- بالنسبة للمحتوى هل ترجعون لإدارة فطن بوزارة التعليم؟

لا، نحن من نصنع المحتوى الخاص بالنادي، وعلاقتنا بفطن في وزارة التعليم علاقة دعم معنوي.

 

- كلمة توجهها إلى الطلاب والمهتمين في هذا المجال؟

نحن في هذا النادي نمتلك رسالة هادفة تعبر عن دور الجامعة وأيضا رؤية الوطن، ونطمح بمشاركتكم معنا وتفاعلكم ومن خلالكم سنحقق أهدافنا.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA