02/01/1439 - 11:17

مجلس استشاري دولي لجامعة الملك فهد

عقد المجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اجتماعه الثاني والعشرين بالجامعة والذي استمر يومين، وشارك فيه أعضاء المجلس، وهم نخبة من الشخصيات المحليـة والعالمية البارزة في القطاعين الأكاديمي والصناعي.

وتضمن جدول الأعمال أربعة موضوعات هي البحث العلمي في الجامعة ورحلة الانتقال إلى المؤسسات البحثية والبرامج المتكاملة للصناعات التحويلية والرؤية المستقبلية لنمو واحة الأعمال واستعراض برامج قسم الكيمياء، إضافة إلى مناقشة جاهزية الجامعة للتحول في ظل مستحقات المرحلة المقبلة للتعليم العالي بالمملكة.

وقدم عميد البحث العلمي د. ناصر العقيلي، عرضاً عن البحث العلمي بالجامعة وتطوير مناهجها في إطار مؤسسة تعليمية بحثية قادرة على تطوير مجتمعها وتقديم الحلول العلمية والعملية للمشكلات التي تواجه المجتمع، إضافة إلى جهود الجامعة في نقل التقنية الحديثة وتوطينها، والمشاركة في تطويرها.

كما قدم مدير مركز التكرير والبتروكيماويات د. سليمان الخطاف، عرضاً عن مركز التكرير والبتروكيماويات ودوره في تقديم الاستشارات الفنية وإجراء الدراسات وتنفيذ المشاريع الممولة لصالح الشركات والهيئات، حيث يمثل هذا القطاع مجالاً واسعاً ومستمراً في التطور والنمو للتنمية الصناعية بالمملكة.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد