01/29/1439 - 23:02

انطلاق فعاليات «ملتقى المبتعثين» الثاني بالدمام

حضره أكثر من 1600 مبتعث ومبتعثة في يومه الأول

أطلقت وزارة التعليم وللسنة الثانية عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي «#وظيفتك_ وبعثتك» في سلسلة ملتقياتها في مدن الرياض والدمام وجدة، فعاليات ملتقى المبتعثين الثاني بمدينة الدمام، بهدف تهيئة المرشحين والمرشحات للابتعاث.

وتناول الملتقى في يومه الأول إجراءات الابتعاث في المرحلة الـ12، والتعامل مع القوانين والأنظمة الدولية، والمستجدات التي تضمن سلامة المبتعث، وتهيئته النفسية والاجتماعية، وغيرها من الإجراءات.

واستعرض مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور عبدالرحمن الحضيف إجراءات الابتعاث في المرحلة الـ12، والترشح للبرنامج، والخدمات الإلكترونية، التي ستكون متاحة للطلاب والطالبات بعد حضور أيام الملتقى، فيما قدم المدير العام للإدارة العامة لشؤون الابتعاث الدكتور محمد العمر محاضرة عن إجراءات ما بعد الابتعاث، كما تناول مندوب وزارة الخارجية بالملتقى الدكتور عبدالرحمن الشمري طرق التعامل مع القوانين والأنظمة الدولية في دول الابتعاث، في حين قدّم الدكتور خالد المطيري للطلاب والطالبات طرق التعامل مع المستجدات، والتواصل الثقافي والحضاري.

وشارك في الملتقى الملحق الثقافي بكندا الدكتور فوزي بخاري، ومساعد الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور محمد اللحيدان بمحاضرتين عن الإجراءات في دول الابتعاث، تناولا فيها أهم ما يواجه الطلاب والطالبات من مواقف تعليمية أو اجتماعية، ودور الملحقيات والأندية الطلابية في الأخذ بيد الطالب والطالبة للتغلب على ما يواجهه من صعوبات.

من جهتها، شدّدت إدارة البرنامج في وكالة التعليم لشؤون البعثات على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات المرسلة إلى المتقدمين والمتقدمات لحضور الملتقى كاملاً بأيامه ومحاضراته، مشيرة إلى أن عدد المسجلين في ملتقى الدمام بلغ حتى اليوم الأول أكثر من 1600 مبتعث ومبتعثة، مؤكدة أن باب التسجيل والمقاعد لا تزال متاحة، وأنه بإمكان المقبولين والمقبولات حضور الملتقى من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج «سفير التقديم» على الرابط KSP.moe.gov.sa/ksp12/login، داعية المتقدمين إحضار بطاقة الهوية الوطنية «للمتقدمين والمتقدمات» أو أصل سجل الأسرة «للمتقدمات».

وأشارت إدارة البرنامج إلى أن الوزارة تحرص على تيسير أمور المبتعث من خلال عقد هذه الملتقيات، التي تهدف إلى تزويد المرشحين والمرشحات للابتعاث بالمعارف، والخبرات القانونية والثقافية والأكاديمية والشرعية والاجتماعية والأسرية التي يحتاجون إليها.

يذكر أن ملتقى المبتعثين بالدمام سيليه ملتقى ثالث في مدينة جدة، الأربعاء 5 صفر 1439هـ، وفق مواعيد الترشيح المبلغة للمتقدمين والمتقدمات.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد