01/29/1439 - 23:05

إنتاج الجيل الأول من روبيان المياه العذبة

بمركز أبحاث الثروة السمكية التابع لجامعة الملك فيصل

نيابة عن مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، دشن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. حسن الهجهوج مشروع إنتاج الجيل الأول من روبيان المياه العذبة والذي يعد المحاولة الأولى والناجحة على مستوى المملكة التي قام بها عدد من المختصين والباحثين في مركز أبحاث الثروة السمكية بمحطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية بجامعة الملك فيصل.

وكان في استقبال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، مدير مركز أبحاث الثروة السمكية د. أحمد السقوفي، حيث أطلعه على أحواض الروبيان الذي تم إنتاجه، واستمع وكيل الجامعة إلى شرح مفصل عن الطرق والخطوات التي تم من خلالها إنتاج أول جيل من روبيان المياه العذبة في المركز كأول تجربة يقوم بها مركز أبحاث الثروة السمكية والتي آتت أُكلها بنجاح.

حضر التدشين مدير مركز التميز لأبحاث النخيل والتمور د. محمد الهجهوج والمشرف العام على محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية د. نبيل البلوشي ومدير مركز أبحاث الإبل د. فيصل المذن وعضو هيئة التدريس بقسم الإنتاج الحيواني والسمكي د. يوسف الخميس وعدد من الباحثين والمتخصصين.

وأكد مدير مركز أبحاث الثروة السمكية أن ما تم إنجازه يعتبر خطوة أولى، مبيناً أنهم في المركز بصدد إجراء تجارب لاحقة لتقدير الجدوى الاقتصادية من هذا النوع ومن ثم عمليات التحسين في الإنتاج، مقدمًا شكره وتقديره لمدير الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهما المتواصل وغير المحدود لمركز أبحاث الثروة السمكية.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد