01/29/1439 - 23:05

جامعة طيبة وصندوق الاستثمارات يفعلان شراكتهما 

فعّلت جامعة طيبة وشركة تطوير التابعة لصندوق الاستثمارات العامة شراكتهما، وفق الإطار المشترك الذي وقعه الطرفان، وذلك للمشاركة في بناء عدد من المشروعات الاستثمارية التي تزمع الجامعة تنفيذها.

وأوضح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن الجامعة وضعت لها هذا العام شعارًا وهو «عام الإبداع والاستثمار»، حيث يعكس الشعار رغبتها الحقيقية في التحول نحو عالم الاستثمار وفق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وأفاد أن الاستثمار سيعود بالفائدة على الجامعة ومنطقة المدينة المنورة من خلال جلب رؤوس الأموال والتركيز على الاستثمارات المتعلقة بالحجاج والمعتمرين والزائرين، وكذلك الاستثمارات التي تمس المواطن بشكل مباشر، وتعمل الجامعة على مد جسور الشراكة في هذا الشأن مع العديد من الجهات.

من جانبه، أبان مدير إدارة الاستثمار والأوقاف بالجامعة الدكتور عبدالرحمن العليان أن إدارة الاستثمار اجتمعت بوفد رفيع من «تطوير» من أجل الاتفاق على بعض الآليات التفصيلية المتعلقة بالاستثمار، كما تم زيارة عدد من المواقع المحتملة للاستثمار، وسيتم البدء في دراسة هذه المواقع وكيفية الاستفادة منها والمرود المالي المتوقع، مؤكداً أن العلاقة مع «تطوير» استراتيجية وستعود بالمنفعة على الاقتصاد في منطقة المدينة المنورة لا سيما وأن أي مشروع

استثماري سيخلق وظائف لسوق العمل وجلب رؤوس أموال للمنطقة.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد