02/01/1439 - 11:16

اتفاقية خدمات أكاديمية بين جامعتي الطائف وكامبردج

تشمل توفير المناهج وتأهيل الكوادر

عقدت جامعة الطائف اتفاقية مع جامعة كامبردج البريطانية، لتقديم خدمات أكاديمية تتعلق ببرنامج اللغة الإنجليزية، وأوضح عميد عمادة الدراسات المساندة الدكتور منصور المالكي، أن الاتفاقية تتضمن توفير مناهج لمقررات اللغة الإنجليزية بأنواعها المختلفة، ومنها اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة، اللغة الإنجليزية المكثفة، ومواد اللغة الإنجليزية الاختيارية.

وبين الدكتور المالكي أن بنود الاتفاقية تشمل أيضاً عقد دورات تطوير مهني لأعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر وعام، وشهادات تأهيل أكاديمي لأعضاء وعضوات هيئة التدريس الذين يصل عددهم لما يقارب 300 عضو وعضوة، واستخدام أدوات حديثة في الاختبارات والتقييم، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المتعلقة بذلك.

وأشار عميد عمادة الدراسات المساندة، أن الاتفاقية تشمل كذلك عقد ندوة سنوية تناقش آخر ما تم التوصل إليه في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، وذلك في إطار إعادة هيكلة برنامج اللغة الإنجليزية في جامعة الطائف، ضمن برنامج التحول البرامجي للجامعة.

ولفت المالكي، إلى أن إدارة الجامعة حرصت، في إطار الاتفاقية، على تقديم المنهج الجديد بسعر منافس لكل طلبتها في الطائف وفروع الجامعة، وقامت بعقد دورات تدريب على المنهج الجديد بداية الفصل الحالي، بالتعاون مع جامعة كامبريدج، لما يزيد على 250 عضواً وعضوة هيئة تدريس من شطري الطلاب والطالبات بمركز اللغة الإنجليزية.

كما أشار إلى اهتمام إدارة الجامعة، ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير في رفع كفاءة منسوبي مركز اللغة الإنجليزية في عمادة الدراسات المساندة، وتقديم أحدث الإمكانات لتطوير الأداء الأكاديمي للمنسوبين، والسعي الدائم لممارسة تطبيق أعلى ممارسات الجودة الأكاديمية في التدريس وتقديم برامجها الدراسية.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد