انطلاق حملة التوفير والادخار.. الثلاثاء

*الحملة تنظمها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بالرياض وجمعية ريادة الأعمال وبرنامج محفظتي بجامعة الملك سعود تساهم فيها الوزارات والبنوك التجارية ومؤسسات القطاع الخاص
الأميرة نورة: الحملة تنقل البرامج والمبادرات التنموية الناجحة داخل المملكة وخارجها
د. وفاء: إطلاق الحملة يتوافق مع اليوم العالمي للادخار

يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حملة التوفير والادخار التي تنظمها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض، بالشراكة مع جامعة الملك سعود، متمثلة بجمعية ريادة الأعمال، وبرنامج محفظتي بالجامعة، والتي تنطلق يوم 11 صفر 1438، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الأسر السعودية لأهمية التوفير ونشر ثقافة الادخار لدى المجتمع، وتعزيز دور الأسرة في المساهمة في الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

مبادرة للجنة النسائية
وصرحت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض، أن الحملة أتت كواحدة من مبادرات اللجنة النسائية في المنطقة، مشيرة إلى أنه على الرغم من حداثة تأسيس اللجنة إلا أنها عكفت على تحقيق أهدافها بشكل متسارع، ممثلة في تحديد الاحتياجات التنموية للمجتمع في منطقة الرياض، وتركيز العمل وفق تلك الاحتياجات، مع العمل على بناء شراكات مجتمعية والعمل من خلالها، وتشجيع المبادرات التنموية، ونقل البرامج والمبادرات التنموية الناجحة داخل المملكة وخارجها إلى منطقة الرياض ومحافظاتها.

من 6% إلى 10%
وأبانت أن حملة التوفير والادخار تأتي إيماناً من اللجنة بدورها في بناء الوعي الادخاري لدى الأسر، والمساهمة في الحدّ من النزعة الاستهلاكية لأفراد المجتمع، وزيادة الوعي المالي لدى ربات البيوت والنشء. كما تتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي ستشهد إصلاحات ورؤى اقتصادية مهمة للمجتمع، وخاصة فيما يتعلق بالادخار؛ إذ كان من أهم الرؤى الاقتصادية المجتمعية المستقبلية رفع نسبة الادخار للأسر السعودية من إجمالي الدخل من 6% إلى 10%.

ستة أشهر
وأشارت إلى أن تلك الغاية تستدعي تكاتف الجهود وتبني المبادرات وتزايد المساهمات لتطوير برامج هادفة لتعزيز التخطيط المالي لدى الأفراد وتنمية المهارات السلوكية للادخار. ومن هنا جاءت تلك الحملة المجتمعية التي ستستمر لمدة ستة أشهر تبدأ منذ انطلاقها.

يوم الادخار
من جانبها، ذكرت المشرفة العامة على الحملة الدكتورة وفاء ناصر المبيرك، أن إطلاق الحملة في شهر صفر يتوافق مع اليوم العالمي للادخار، ويعكس ترابط وتواكب المملكة مع الفعاليات والاهتمامات العالمية، كما تعكس قوة الشراكة والاهتمام من الشركاء الاستراتيجيين في القطاعات العامة والخاصة، إذ سيشارك في فعاليات الحملة عدد كبير من الجهات ذات العلاقة في محافظات الرياض، ويساهم فيها بفعالية الوزارات المعنية والبنوك التجارية ومؤسسات القطاع الخاص.

شراكة شبابية
وأضافت الدكتورة المبيريك أن الحملة ستشمل عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة التي ستطلق من المحافظات والجهات المشاركة، بحسب ما تراه مناسباً لجمهورها بطريقة إبداعية وابتكارية جاذبة للنشء والأسرة، مبينة أنه سيتزامن مع الحملة عقد المحاضرات القصيرة لعدد من المدارس الحكومية والخاصة، ومشاركة الشابات والشباب من الجامعات لفعاليات تتناسب مع الحملة.

توعية مبتكرة
ولفتت إلى أنه سيتم استخدام مواد توعية مبتكرة تتناسب مع وسائل الإعلام الجديد «تويتر، انستقرام، سناب شات، يوتيوب، فيس بوك، واتس آب»، وخصص لها موقع إلكتروني لرصد الفعاليات والأنشطة المصاحبة من خلال إتاحة الفرصة لجميع الجهات بالتسجيل في الموقع، ويتزامن مع الحملة مشاركة وسائل الإعلام المختلفة ببرامج متنوعة في مجال التوفير والادخار.

من الجامعة للمحافظات
ويشترك في تنفيذ ورعاية الحملة عدد من الجهات الحكومية والخاصة كالوزارات المعنية والجامعات السعودية والبنوك التجارية والجمعيات العلمية والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.
وستشمل الحملة مدينة الرياض ومحافظاتها التي ستستضيف عبر جهاتها ومؤسساتها أنشطة الحملة وفعالياتها، ويرعى حفل افتتاحها أمير الرياض في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA