03/28/1439 - 14:10

تعقيب على موضوع «التصويت على أسئلة الطلاب»

 

قرأت في العدد السابق من صحيفة رسالة الجامعة في زاوية «نافذة»، والتي قدم من خلالها سعادة الدكتور فهد الطياش مقترحاً للقاء السنوي الطلابي مع معالي المدير.

وفي الحقيقة أود في البداية أن أشكر اهتمام رسالة الجامعة ورئيس تحريرها بمتابعة كل ما يخدم الشأن الطلابي والتعاون الدائم والمستمر معنا في إبراز كل ما يهم الطالب.

وما تقديمه لمقترح طرح أسئلة الطلاب للتصويت وتقديم المكافأة للأسئلة المميزة واستعداد الرسالة لإبراز ذلك إلا دليل واضح على اهتمامه المقدر.

ولكن بدوري أود التعقيب على عدة نقاط:

أولاً: أن الهدف الأساسي من اللقاء هو وجود اتصال مباشر بين المسؤول الأول في الجامعة وكافة المسؤولين مع الطالب بشكل مباشر، ونحن في الشراكة الطلابية نحرص على تمكين صوت الطالب في ذلك.

ثانياً: لعله قد يغيب عن ذهن البعض أن الجامعة كما هو حال كافة المؤسسات التعليمية في حالة تغيير مستمر، ففي كل عام تتخرج دفعة من الطلاب وتدخل معترك التعليم دفعة جديدة وهذا ما قد يجعلنا نتوقع أن تتكرر بعض الأسئلة في كل عام، ولكن هنا تبرز نقطه أساسية تتبادر إلى الذهن، أليس هذا مؤشراً على أن المشاكل تطرح كل عام ولا تجد لها حل؟ أليس تكرار نفس السؤال يعني عدم إنتهاء المسألة! ربما وربما يكون غير ذلك.

في الختام أشكر رسالة الجامعة ورئيس تحريرها على تخصيص جزء من وقته ومساحة لمناقشة لقاء معالي المدير بطلاب وطالبات الجامعة، ونؤكد أننا في الشراكة الطلابية حريصون أشد الحرص على الاستماع لكل المقترحات والسعي الدائم نحو الأفضل، ونعدكم بإذن الله أن يكون اللقاء القادم مختلفاً إن شاء الله.

عبدالله فهد الصقعبي

مدير إدارة الأنشطة والشراكة الطلابية 

عمادة شؤون الطلاب

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA