08/05/1439 - 06:12

الملحقية الثقافية في اليابان تحتفل بيوم اللغة العربية

نظم نادي الطلبة السعودي في اليابان، وبإشراف من الملحق الثقافي، الدكتور خالد الفرحان، الأسبوع الماضي، ورشة عمل مقدمة للشعب الياباني، بعنوان: «تعلم فن كتابة الخط العربي»، بمقر الملحقية الثقافية في طوكيو، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

قدمت ورشة العمل من قبل الخطاطة والمحاضرة اليابانية، نوبوكا ساقاوا، التي تشتهر بأعمالها الفنية وخبرتها الطويلة في فن كتابة الخط العربي، والتي تعلمت اللغة العربية في المعهد العربي الإسلامي في طوكيو في بداية مشوارها العلمي.

وتحدثت «نوبوكا» عن اللغة العربية وتاريخها، ذكرت فيها بداية اللغة العربية وفوائد إتقان الخط العربي، والذي يساهم في قوة إقناع الطرف الآخر، مستشهدةً بدور الصحابي الجليل عثمان بن عفان، رضي الله عنه، في نقله القرآن الكريم، وكتاباته وحكم وأحاديث مكتوبة بالخط العربي بشكل جميل واحترافي.

وشرحت بعض الأدوات المستخدمة في كتابة الخط العربي عبر التاريخ من نوع الأقلام والأوراق المستخدمة لكتابة الخط العربي مع بعض النصائح اللازمة لتطوير الكتابة بالخط العربي، ويأتي هذا النشاط للتأكيد على أهمية نشر جمال الخطوط العربية في إمبراطورية اليابان بمشاركة الشعب الياباني.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA