02/07/1440 - 05:39

يوم مفتوح للتوظيف بجامعة البترول

 

شارك عدد من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي، في تعريف طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بوجه عام والخريجين منهم على نحو خاص، بالفرص الوظيفية والتدريبية المتوافرة لدى الجهات المشاركة، وزيادة معرفتهم بطبيعة سوق العمل واحتياجاتها المتجددة والمتطورة، وذلك في إطار فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف، الذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وافتتحه مدير الجامعة د. خالد السلطان، واستمر لمدة أربعة أيام.

وأشار عميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة المنظمة د. أحمد العجيري إلى أن الفعالية تساعد الطلاب الجدد في الجامعة على تكوين صورة واضحة فيما يتعلق بالتخصصات الأكاديمية المناسبة لقدراتهم العلمية وميولهم الشخصية واختيار التخصص وفقاً للمعايير الموضوعية السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية الخاصة بكل طالب، فضلاً عن تفعيل العلاقات المتميزة بين الجامعة وقطاعات المجتمع.

كما تهدف المناسبة لتوعية الطلاب بالطرق الفعّالة في البحث عن الوظيفة ومهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية.

وأضاف أن المناسبة تعرّف قطاعات التوظيف المشاركة في فعالياتها بتخصصات الجامعة والبرامج الأكاديمية، التي تطرحها ومستوى التأهيل العلمي والأكاديمي المتميز، الذي تقدمه لطلابها

وقال: لقد أثبتت المناسبة نجاحها وتميزها على مدى السنوات الماضية وهو ما جعل مؤسسات تعليمية أخرى تتبناها مما يؤكد تميز الجامعة في تبني المبادرات المتميزة وتوفير فرص النجاح لها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA