08/05/1439 - 05:49

أساليب مبتكرة لـتسويق مشاريعك الصغيرة

إن كنت تسعى لتصبح أحد رواد الأعمال، فإن أكثر ما يهمك وأكثر ما يجب أن تحرص عليه، هو تأسيس قاعدة قوية لتسويق منتجات مشروعاتك الصغيرة، ولتحقيق ذلك، لابد أن تُقدم منتجًا أو خدمة متميزة؛ وتتبع معها أساليب مبتكرة تحفز المستهدفين ليظلوا راضين عن منتجك.

وهناك خمسة أساليب تؤدي إلى نجاح المشاريع الصغيرة في بدايتها:

- التوقعات: من أسهل الخطط عند بدء تغيير منهجك، أن تقول للعميل: «نحن متأكدون من أن منتجنا سينال إعجابك؛ حتى إننا في غضون 60 يومًا سنعود إليك؛ للتأكد من هذا الإعجاب، وسنطلب منك اقتراح أسماء ثلاثة أشخاص آخرين تعلم أنهم سيصلون إلى نفس النتيجة، هل اتفقنا؟». لا تستهن بهذا الأسلوب السهل، فإنه في غاية القوة.

- هدايا مجانية من منتجاتك: أرسل كل 3 شهور، بطاقات هدايا مجانية قيِّمة من منتجك لعملائك وللمصادر التي تُزكيك، وأخبرهم بأن لهم الحرية في إرسالها لمن يختارونه.

- شركاء لا يشاركون في الأرباح: ابحث عن مجموعة من رجال الأعمال ورواد الأعمال ممن تريد مساندتهم، واقترح عليهم عدة أساليب لمشاركتهم مثلًا في حملة إعلانية تُفيدهم بنسبة من مبيعاتك لهذا الشهر، فمثل هذه الحملات تفيد الجميع وتحفز شريكك على تقديم منتجك لدائرة معارفه.

- استعادة العميل للمبلغ المدفوع بالكامل: هذه الخطة مضمونة النجاح؛ لأنها غاية في الجاذبية، وعندما يشتري العميل منتجك اعرض عليه رد المبلغ المدفوع، في حال عدم رضاه عن المنتج، أما إذا أُرسل 4 بطاقات زيارة تخصك إلى أربعة من أصدقائه، ففي كل مرة تكسب أحد هؤلاء الأشخاص كعميل لك، يحصل ذلك العميل الذي أرسل البطاقة على 25% خصمًا من قيمة مشترياته.

- خصم خاص: إذا اتفقت مع عميل على سعر، فاعرض عليه خصمًا خاصًا إذا وفر لك أسماء أشخاص تعرض منتجك عليهم، أو ساهم في إيصال بطاقات دعائية لمنتجك.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA