02/07/1440 - 09:11

دراسة تدعو لإلغاء الواجبات المنزلية وتوفير «خزانة» لكل طالب

دعا مراقب التعليم المتوسط في منطقة الفروانية التعليمية بالكويت، عادل الراشد لإلغاء الحقيبة المدرسية عن طلبة المرحلة المتوسطة والواجبات المنزلية، وتوفير «خزانة» خاصة بكل متعلم يحفظ فيها كتبه وأدواته في المدرسة، ليشعر بالخصوصية وإضفاء لمحة منزلية على المدرسة، فضلا عن اعتماد ورقة العمل، والتقويم يوميا وفي كل مجال دراسي.

وأكد الراشد في دراسة له بعنوان «القيام بجميع الأعمال التدريسية داخل المدرسة» أن الهدف من الدراسة هو إنجاز جميع المراحل العملية التعليمية داخل المدرسة برعاية معلمين متخصصين مع تنفيذ الواجبات المدرسية للطلبة في المدرسة، وذلك لاعتماد المتعلمين على أنفسهم، فضلا عن توفير وقت أطول للتقويم اليومي المستمر.

وشدد الراشد في دراسته على إلغاء الاختبارات المرحلية والاكتفاء بالاختبارات الفصلية، بالإضافة إلى القضاء على الدروس الخصوصية، وتوفير وقت أطول للتقويم اليومي المستمر، وعدم التمييز بين الفتى والفتاة.

ودعت الدراسة لإجراء مراجعة مرحلية للبرامج والمناهج والوسائل التعليمية وتقويمها كل خمس سنوات، وزيادة التنمية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والوطنية، وإيجاد أجهزة للرصد والتتبع تساهم فيها القطاعات الحكومية المكلفة بالتربية وممثلي المجتمع المدني.

وشددت على ضرورة التوعوية الإعلامية بأهمية التعليم في حياتنا، ومشاركة المجتمع المحلي في التمويل الخاص بالمدارس وتوفير تعليم خاص ذي جودة لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن الاهتمام بالأنشطة الموازية ودعم الرياضة البدنية وباقي أشكال التعبير الفني والإبداعي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA