08/05/1439 - 05:54

برنامج مهاري «إجباري» بجامعة الملك فيصل

لمن يقل معدلهم عن «2»

كشف مدير مركز الدراسات المساندة في جامعة الملك فيصل الدكتور حـسن القحطاني، تنفيذ برنامج مهارات التعلم لمن يقل معدلهم عن 2 من الطلاب والطالبات، وذلك في كل فصل دراسي، حيث يلتحق بالبرنامج سنوياً تقريباً 700 طالب وطالبة.

وأضاف القحطاني في تصريح صحفي أن المركز يشتمل على 3 وحدات وهي: الحاسب الآلي، ومتطلبات الجامعة، والمهارات، ويتولى مراجعة وتطوير مقررات متطلبات الجامعة، ويتابع 14 مقررًا دراسيًا تم البدء بتدريس 4 مقررات منها يدرس بها تقريباً 8000 طالب وطالبة بمعدل 2000 طالب وطالبة لكل مقرر، وتدريس مقررات الحاسب الآلي كمقرر عام بين بعض الكليات حيث يدرس بهذه المقررات تقريبا 4000 طالب وطالبة في الفصل الدراسي.

وأشار إلى أن وحدة المهارات في المركز تعمل على تزويد الطلاب بجرعات مهارية مختلفة تساعدهم على تجاوز العقبات التي تواجههم طيلة فترة دراستهم.

وأبان أن المركز يتولى التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل في إيجاد أفضل وأنجح السبل التي تساهم في حضور الطلاب والطالبات للبرامج المهارية الإجبارية، ومن بينها برنامج «مهارات التعلم» التي يتوجب عليهم حضورها بهدف تطوير قدراتهم الدراسية.

ولفت إلى أنه عندما لُوحظ تزايد أعداد الطلاب الذين لديهم إنذارات دراسية ممن يقل معدلهم عن 2، توافقت جهود مركز الدراسات المساندة وعمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل على استحداث برنامج مهاري وتدريبي يستهدف هذه الفئة ويقام في فترات مسائية في جو مفعم بالراحة والتحفيز، حيث تم الاتفاق على تسمية هذا البرنامج باسم «مهارات التعلم»، ويقوم مدربون من داخل الجامعة وخارجها بتدريب الطلاب والطالبات على المهارات الضرورية لهم، والتي من شأنها أن تساهم في رفع معدلاتهم فوق مستوى الخطر، ومساعدة الطلاب المتعثرين في دراستهم، والمنذرين أكاديمياً على اكتساب المهارات الأساسية، لتجاوز صعوباتهم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA