05/04/1439 - 16:20

أسبوع للتجارة بمدينة الطالبات

 

من «عطاء مجتمعي التطوعي»

 

 كتبت : ليان الغامدي 

دعماً لطاقات رائدات الأعمال الناشئات من بنات الوطن وإيماناً بأهمية تنمية روح الإبداع والابتكار في مجال ريادة الأعمال، أقام نادي عطاء مجتمعي التطوعي فعالية أسبوع التجارة  تحت عنوان «رؤية قيادة.. اقتصاد وطن»، وكانت الفعالية تجسـد أبـرز معانـي المسـؤولية الاجتماعية لجامعة الملك سعود من خلال توفير منصات بالمجان للتاجرات لعرض منتجاتهن التزاماً منها بتقديم الدعم لرائدات الأعمال الناشئات وتعزيز مشاريعهن، مما يساهم في دعم الفتاة السعودية التي ما زالت على مقاعد الدراسة أو تخرجت من الجامعات وتفعيل دورها في المجتمع وتحقيق تطلعاتها في دعم مسيرة التنمية الوطنية  انسجامًا مع أهداف رؤية المملكة المستقبلية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020. 

وسعت الفعالية لتحقيق أحد أهداف النادي الرئيسية وهو «التنمية المستدامة» من خلال دعم وتحفيز الشابات على العمل الحر الذي يضمن لهن مصدر دخل ويرفع من مستوى الإنتاجية بالدولة، وكذلك تحفيز ودعم الطلاب لتحقيق مبدأ الاعتماد على الذات، وإيقاظ روح المبادرة والإبداع في مجال الأعمال، وإبراز الأعمال الناجحة باختلاف مجالاتها وعرض تجارب المميزات من الطالبات وبنات الوطن بالنجاح في مجال الدراسة والأعمال معاً. 

تم افتتاح الفعالية بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى ووكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة نورة أبانمي ومشرفة النادي الدكتورة ابتسام العليان.

شملت الفعالية 30 ركناً مشاركاً، ومن أبرزها الأركان الاستشارية كمركز «دلني للأعمال» ومركز الملك سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، وأصحاب المشاريع الصغيرة بمختلف المجالات مثل الأزيـاء، المشغولات اليدويـة، الإكسسـوارات، الرسـومات والمأكــولات شــعبية، وغيرهــا مــن الحــرف التــي أتقنتهــا شــابات ســعوديات وحولنهــا مــن موهبــة إلــى مهنــة ومشــروع.

جدير بالذكر أن الفعالية شهدت إقبالاً كبيراً من قبل منسوبات جامعة الملك سعود، حيث تجاوز عدد الحضور 500 شخصاً على مدى يومين متتاليين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA