وكلاء الجامعة يتفقدون الكليات

في بداية فصل جديد

تنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وحرصاً على متابعة الساحة الأكاديمية عن قرب والوقوف على كافة الخدمات التي تقدم للطالب، زار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، وبمرافقة مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمة والأكاديمية للخطط الدراسية الدكتور عبدالرحمن العنقري

كليات: العلوم، الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، العمارة والتخطيط، علوم الأغذية والزراعة وإدارة الأعمال، وذلك للوقوف على استعداداتها للفصل الحالي.

كما زار وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله الصقير الأحد الماضي برفقة مندوب من إدارة المتابعة عدداً من الكليات، وهي كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة، كلية المجتمع، كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع وعمادة السنة الأولى المشتركة للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1438/1439هـ.

 بدأ وكيل الجامعة للمشاريع زيارته بلقاء عمداء الكليات، ووكلائها، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتم خلال اللقاء إيضاح الهدف من الزيارة، وهو التأكد من الجاهزية الإدارية والأكاديمية والخدمات المساندة للكليات، والاطلاع على أهم المبادرات التطويرية، وأبرز المشاكل التي تواجه الكليات، وتمت مناقشة وضع الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب ووضع الجداول الدراسية والحذف والإضافة وموضوع تواجد أعضاء هيئة التدريس وأخذ جولة على الأقسام والقاعات الدراسية والأنشطة الطلابية.

وفي ختام الزيارة أشاد الدكتور عبدالله الصقير بالجهود المبذولة من قبل إدارات الكليات في سبيل الجاهزية التعليمية لاستقبال الطلاب للفصل الدراسي الثاني 1438/1439هـ.

فيما تفقد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري عدداً من كليات الجامعة، شملت الزيارة التفقدية كلية الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية، حيث كان في استقباله عمداء الكليات، ووكلاؤها، ورؤساء الأقسام، حيث تابع جاهزية هذه الكليات وبدء الدراسة بها. 

وقد حرص د.عسيري خلال هذه الزيارات على الاجتماع وعمداء الكليات ووكلائها ورؤساء الأقسام، ومناقشة عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتفقد عدداً من القاعات الدراسية والمعامل والمختبرات، وبعض المرافق ذات الصلة بهذه الجاهزية. كما وجه الشكر لجميع العاملين بهذه الكليات، وأشاد بحرصهم وتواصلهم الإيجابي وتقديم الدعم المناسب للطلاب، وأثنى على استعدادهم وحرصهم على جودة العملية التعليمية، وتقديم خدمات مميزة تدعم العملية الأكاديمية والتعليمية.

وقام وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الدكتور أحمد العامري بزيارة لكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، وذلك صباح الاثنين الموافق 5/5/1439هـ.

وقد اطلع على استعدادات الكلية لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، كما قام بجولة بمكتبة الكلية ووحدة شؤون الطلاب، وأبدى إعجابه مما رأى من استعدادات وتطورات وإنجازات الكلية، كما تفقد كلية التربية للوقوف على استعدادات استقبال الطلبة ظهر يوم الأحد الموافق 4/5/1439هـ، وكان في استقباله عميد كلية التربية الدكتور فهد الشايع ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

 واطلع د. العامري خلال الجولة على سير العملية التعليمية بالكلية في القاعات الدراسية وقاعات التسجيل لطلاب الكلية، كما نوقشت العديد من المواضيع التي تساهم في تطوير العملية التعليمية .

وفي نهاية الزيارة التفقدية قدم عميد كلية التربية شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على حرصه واهتمامه بسير العملية التعليمية ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على زيارته للكلية. 

واستكمل د.العامري زياراته بكلية السياحة والآثار، حيث استقبل عميد كلية السياحة والآثار الدكتور عبدالناصر الزهراني بمكتبه صباح الاثنين 5 جمادى الأولى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي قام بزيارة تفقدية اطلع خلالها على استعدادات وجاهزية الكلية لانتظام سير الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438-1439هـ.

حضر اللقاء الدكتور سالم طيران وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سامر سحلة وكيل الكلية للتطوير والجودة، ورؤساء الأقسام الأكاديمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس الذين رافقوا د.العامري في جولة شملت مرافق الكلية وعدداً من القاعات الدراسية للوقوف على جاهزية كل ما من شأنه أن يسهم في نجاح العملية التعليمية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA