06/10/1439 - 02:59

16٪ من أفضل علماء العالم من جامعة سعودية

أعلن مدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» اختيار 8 من بين أفضل 50 عالماً دولياَ خلال العامين الماضيين من جامعة كاوست، أي بنسبة 16 بالمئة، إضافة إلى أن الجامعة تحتضن 80 جنسية من الطلبة مضيفاً أن 60 بالمئة من الطلبة غير السعوديين يستقرون في المملكة بعد تخرجهم.

وقال مدير «كاوست» المكلف المهندس نظمي النصر، إن الجامعة عملت على برنامج الإثراء الشتوي قبل افتتاح الجامعة بعام ونصف، والبرنامج من أهم البرامج التي تم التركيز عليها، وجرى توسيع قاعدته ليجذب أكبر عدد من المواطنين في المملكة من الأكاديميين وطلاب المدارس والجامعات.

وأضاف «النصر» خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لفعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي المقام بجامعة الملك عبدالله، أنه في العام الماضي قدمت الدعوة إلى 400 سعودي من كل الجامعات، وهذا العام تم استقطاب 850، معتبراً ذلك قفزة كبيرة للبرنامج.

وبدأت «كاوست» بث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي مؤخراً عبر قنواتها على الإنترنت لإثراء الجمهور من المملكة، وتمكينه من متابعة أنشطة البرنامج ومشاهدة محاضرات أبرز قادة الفكر السعوديين والدوليين، والمشاركة الفعلية في المقابلات وحلقات النقاش، عبر صفحة الجامعة على موقع فيسبوك وقناة يوتيوب وحساب الجامعة في تويتر.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA