06/10/1439 - 08:59

«الصيدلة» تعرّف بوحدة التعليم الصيدلي

تحت رعاية عميد كلية الصيدلة الدكتور أوس الشمسان، عقدت وحدة التعليم الصيدلي بكلية الصيدلة الثلاثاء الماضي، لقاءً للتعريف بوحدة التعليم الصيدلي وأهدافها للقيام بدورها المحوري في العملية التعليمية، حضر اللقاء وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، إضافة إلى لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب. وقد استهل مشرف الوحدة الدكتور يزيد بن سليمان الرثيع باستعراض بعض الأدوار التي تضطلع بها الوحدة في نشر ثقافة التعليم المستمر، والمساهمة في تقييم مخرجات التعليم عبر حزمة من المشاريع البحثية الهادفة لتعزيز دور التعلّم النشط في كلية الصيدلة، والتعليم البيني بين الكليات الصحية inter-professional education للرقي بالمخرجات التعليمية وربطها باحتياجات سوق العمل. ثم قدم عدد من الطلاب عرضًا لمجموعة من الأنشطة التعليمية التي يشاركون فيها حاليًا.

وأوضح عميد الصيدلة الدكتور أوس الشمسان أن مفهوم التعليم الصيدلي هو جزء أصيل من ممارسة مهنة الصيدلة نظراً لارتباط مخرج الكلية ارتباطاً وثيقاً بسوق العمل مما يستدعي تطبيق أفضل الممارسات التعليمية بالكلية، رافعاً بذلك كلمات الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي على دعمهما المستمر لكل مامن شأنه النهوض بالتعليم ومخرجاته في الجامعة.

جدير بالذكر أن كلية الصيدلة قد حصلت على اعتراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باعتبارها مركزاً معتمداً للتدريب الصحي يمنح ساعات التعليم المستمر للممارسين الصحيين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل الموجهة، مما ينسجم مع دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع من خلال رفع الكفاءة للممارسين الصحيين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA