06/10/1439 - 08:39

جامعة شقراء تدشن جائزة التميز العلمي

تتكون من فرعين وتصل مكافأتها إلى 100 ألف ريال

دشن مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري جائزة جامعة شقراء للتميز العلمي في نسختها الأولى، دعماً وتحفيزاً للإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتهيئة لمناخ فاعل للبحث العلمي والإبداع.

وقال الدكتور محمد بن عبدالله البنيان عميد عمادة البحث العلمي المكلف عضو اللجنة الدائمة لجائزة جامعة شقراء للتميز العلمي، إن الجائزة حظيت بدعم من مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري، مشيراً لأن الجائزة هي الأولى من نوعها في مسيرة الجامعة، وقد وضعت في أولوياتها خلق روح التنافس بين أعضاء هيئة التدريس والارتقاء بمستوى التميز العلمي وفق ما رسمته الخطة الإستراتيجية للجامعة والتي تأتي منسجمة مع محاور رؤية المملكة 2030.

وأوضح البنيان أنه من المتوقع بإذن الله أن تسهم الجائزة في رفع مستوى الإبداع والابتكار في البحث العلمي. وأضاف: «تتكون جائزة التميز العلمي بجامعة شقراء من فرعين رصدت لها مكافآت تصل إلى 100 ألف ريال في الفرع الأول «الباحث المتميز» و50 ألف ريال للفرع الثاني «البحث المتميز» وذلك في المجالات التالية: التخصصات الهندسية والعلمية، تخصصات العلوم الصحية، تخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأوضح أن اللجنة الدائمة لجائزة التميز العلمي حددت شروطاً يجب توفرها في الراغبين في الترشح أهمها: أن يكون المتقدم من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وقد أمضى عامين في الخدمة، وأن تكون الأعمال العلمية المرشحة غير مستلة من رسائل الماجستير والدكتوراه، وأن تكون المساهمات العلمية للمرشح لفرع الباحث المتميز قد أنجزت خلال الخمس سنوات الماضية، وأن لا يكون مضى على نشر الأعمال العلمية المرشحة لفرع البحث المتميز أكثر من عامين، وأن لا يكون المرشح عضواً في لجنة الجائزة»، وتم الإعلان عن بدء استقبال الأعمال العلمية عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على الرابط التالي: www.su.edu.sa/Pages/awards.aspx

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA