09/11/1439 - 00:35

«KSU Movement» مبادرة لتعزيز الصحة العامة والنشاط البدني بمدينة الطالبات

تشمل الركض والتدريب وتستمر 12 أسبوعاً ويرافقها عيادات وخدمات إسعافات أولية

 

 

 

 

 

 

كتبت: أثيل المطوع

 

انطلقت في المدينة الجامعية للطالبات مبادرة «KSU Movement» للركض، والتي تهدف لرفع مستوى النشاط البدني وتعزيز الصحة العامة للمجتمع ونشر الحيوية والحماس في الحرم الجامعي، ومن المقرر أن تستمر حتى الأسبوع الثالث عشر من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 1439هـ، وتستهدف المبادرة جميع منسوبات جامعة الملك سعود، وستتاح الفرصة لنساء المجتمع في فعاليتي اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم للمشاركة.

 

ركض وتدريب

تنقسم الأنشطة إلى نوعين:

* النشاط الأول وهو مجموعة ركض لمسافة 5 كيلومترات، ويخصص له يوم واحد لكل أسبوع من فترة المبادرة -12 أسبوعاً- وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الرابعة أمام مبنى المكتبة المركزية «23» في التواريخ الموضحة بالجدول أعلاه.

* النشاط الثاني وهو المخيم التدريبي، حيث ستعقد ست مخيمات تدريبية مدتها 40 دقيقة تحتوي على أنشطة هوائية وعضلية للطالبات ومنسوبات الجامعة في أوقات سيتم تحديدها لاحقا.

 

خدمات إسعافية

يتوقع أن يكون عدد المشتركات في مجموعة الركض 200 كحد أقصى و500 في الأيام المفتوحة لنساء المجتمع، وستوفر عيادات الطالبات في المدينة الجامعية خدمات إسعافات أولية خلال فترة الفعالية عند حدوث إصابة.

 

فكرة المبادرة

تم إطلاق هذه المبادرة بفكرة من الدكتورة مزنة المرزوقي والأستاذة ريم الخميس.

الدكتورة المرزوقي أستاذ مساعد بقسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم التطبيقية، وحاصلة على الدكتوراه في الصحة العامة وسلوك النشاط البدني من جامعه إدليد أستراليا، وأيضاً حاصلة على شهادة في التدريب الشخصي من المعهد الأسترالي للياقة البدنية، وتشمل اهتماماتها البحثية سلوك المشي، صحة المدن، محددات الصحة الاجتماعية، العدالة الصحية وصحه المرأة.

الأستاذة ريم الخميس معيدة بقسم علوم المختبرات بكلية العلوم التطبيقية، حاصلة على درجة الماجستير في علوم التناسلية من جامعة أمبيريال كولدج, بريطانيا، اهتماماتها البحثية في صحة المرأة والإنجاب، وهي عضو ومساعد في تأسيس نادي التحدي النسائي وحاصلة على شهادة في التدريب الشخصي من المعهد الأوروبي للياقة البدنية، بريطانيا.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA