02/07/1440 - 08:44

فعاليات تواكب رؤية 2030 وشراكات متنوعة لخدمة الطلاب

النادي الثقافي والاجتماعي بكلية الآداب
آل حسين: في كل كلية نادٍ ثقافي واجتماعي وبلغ عددها 22 نادياً في الجامعة حتى الآن 

 

 

 

 

 

 

 

أحمد حمد آل حسين، تخصص أدب إنجليزي، ورئيس النادي الثقافي والاجتماعي بكلية الآداب، أوضح في هذا اللقاء أن النادي يركز على تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية وإقامة فعاليات تخدم أكبر شريحة من الطلاب على مستوى الكلية والجامعة بمختلف التخصصات، وأشار إلى أن النادي يسعى لإقامة فعاليات تواكب رؤية المملكة 2030 ويتطلع لإقامة شراكات تصب في مصلحة الطالب وتعود عليه بالفائدة والنفع..

 

- في البداية حدثنا عن أعمال النادي؟

يركز النادي على تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية وإقامة فعاليات تخدم أكبر شريحة من الطلاب على مستوى الكلية والجامعة بمختلف التخصصات.

 

- ما أبرز الفعاليات التي ينظمها النادي؟

استقبال الطلاب في بداية كل فصل، حيث نعرف الطلاب على الأقسام الأكاديمية والقاعات الدراسية، والأندية الطلابية، حيث لدينا خمسة أندية تخصصية «إعلام، تاريخ، دراسات اجتماعية، علم المعلومات، وتم مؤخراً استحداث نادي اللغة الإنجليزية».

 

- وهل يوجد تنسيق بين هذه الأندية؟

لا شك أن هناك الكثير من التنسيق بيننا، وتشمل الفعاليات التوعوية التي ننظمها تعريف الطلاب بالأندية الأخرى، حيث يعتبر ذلك هدفاً من أهدافنا.

 

- كم عدد الأعضاء؟

عدد الأعضاء حاليًا يبلغ أكثر من 170 طالباً.

 

- وماذا عن الطالبات؟

لا يوجد لنا علاقة أو تواصل معهن.

 

- كيف تصف لنا تواجدكم ومشاركتكم في المناسبات والأيام المحلية والعالمية؟

نحن نتواجد غالياً في المناسبات والأيام المحلية والعالمية، فتواجدنا أيام التبرع بالدم، ونتعاون مع مستشفيات حكومية مثل مستشفى الملك خالد الجامعي، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى قوى الأمن، وقريباً تعاون مع مستشفى الحرس الوطني، كما كان لنا دور في حملة فيروس كورنا، ولنا أنشطة أخرى تتعلق بالصحة والرياضة.

 

- ما أبرز المشاكل والعقبات التي تواجهكم؟

لا يوجد مشاكل أو عقبات أو صعوبات ولله الحمد، وكل الأمور ميسرة من عمادة كلية الآداب وعمادة شؤون الطلاب، حيث نحن نتبع عمادة شؤون الطلاب علماً بأنه في كل كلية يوجد نادٍ ثقافي وعددها وصل إلى ما يقارب 22 نادياً ثقافياً واجتماعياً في الجامعة.

 

- هل لكم تعاون مع قطاعات أخرى؟

كان لنا تعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حيث تمت في البداية زيارة تعريفية للاطلاع على أنشطة المركز، وتم الاتفاق على تعاون فيما بيننا يشمل إقامة حملة بعنوان تعزيز القيم الوطنية «الشعار ودلالاته».

 

- ما خططكم المستقبلية؟

نهدف لإقامة فعاليات تواكب رؤية المملكة 2030 ونتطلع لإقامة شراكات تصب في مصلحة الطالب تعود عليه بالنفع والفائدة والخبرة. 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA