09/11/1439 - 00:09

دورات متميزة وخدمات استشارية لقطاعات الدولة والمجتمع

مركز التدريب وخدمة المجتمع
يسعى المركز لتهيئة خريجي الثانوية لسوق العمل من خلال مجموعة دبلومات تخصصية
يستفيد من برامج المركز أفراد المجتمع ومختلف أجهزة قطاعات الدولة والقوات المسلحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير: جواهر القحطاني

 

أنشئ مركز التدريب وخدمة المجتمع الذي كان في السابق  يعرف بمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر عام 1426هـ, وأصبح اليوم صرحًا رائدًا للتنمية البشرية محليًا وإقليميًا وفقًا لمعايير الجودة.

 

وحدتان

يتكون المركز من وحدتين؛ الأولى وحدة التدريب والثانية وحدة خدمة المجتمع، اللتين تسعيان لتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية المتميزة في المجال الإداري والمالي والمهني، والمعدة بدرجة عالية من الجودة في ضوء احتياجات سوق العمل لرفع مستوى أداء الأفراد, وتقديم تدريب واستشارات متميزة في التنمية البشرية مما يسهم في خدمة وتنمية المجتمع. 

 

تميز واستدامة

تتضمن رؤية المركز توفير بيئة تدريبية متميزة، وتحقيق وضع مالي مستقر ومستدام، والإبداع والابتكار في البرامج التدريبية، إَضافة لإتاحة فرصة التدريب والتطوير والاستشارات لجميع فئات المجتمع، والسعي لتقديم برامج متميزة في خدمة المجتمع.

 

إعداد متدربين 

يسعى المركز إلى نشر ثقافة التدريب بين أفراد المجتمع, وإعداد متدربين من خريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات لتهيئتهم لسوق العمل, وتقديم مجموعة من الدبلومات التربوية والتخصصية, وتصميم البرامج التدريبية وتقديم الاستشارات والخدمات النوعية لمختلف قطاعات المجتمع الحكومية والخاصة.

 

التجهيزات والملحقات

يضم المركز مجموعة من القاعات التدريبية الذكية المجهزة ببروجكتر وموديوم, كما تتوفر فيها خدمة الإنترنت, بالإضافة إلى معامل للحاسب الآلي يحتوي كل منها على أجهزة حاسب آلي وبروجكتور وسبورة ذكية، وتتوفر فيها كذلك خدمة الإنترنت، كما يوجد في المركز معامل للغة الإنجليزية.

 

برامج تخصصية

يقدم المركز عدداً من البرامج التخصصية القصيرة مثل الأرشفة الإلكترونية وحفظ المستندات  وقواعد البيانات وتطبيقاتها في إدارة المكاتب والتصميم الجرافيكي وبرنامج معالجة النصوص  وخادم الشبكة وملحقاتها.

كما يسعى المركز لتهيئة خريجي الثانوية لسوق العمل من خلال تقديم دبلوم تقنية البرمجة وقواعد البيانات, ودبلوم تطبيقات الحاسب الآلي المكتبية, ودبلوم شبكات سيسكو ودبلوم اللغة الإنجليزية العامة.

 

دورات تدريبية للرجال

كما يقدم المركز مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية للرجال منها دور القيادات الإدارية في التغيير, الإدارة المتقدمة والامتياز الإداري, ضغوط العمل وأثرها على الأداء, فن التحفيز الإداري, فن التخطيط الإداري وتحقيق الأهداف, إدارة الخلاف «الصراع», التفكير الاستراتيجي, إدارة رأس المال البشري, مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات, فن التحفيز الذاتي, إدارة الفعاليات, تقدير الذات والثقة بالنفس, الصدق والنزاهة, بناء فرق العمل, فن الإتيكيت والبروتوكول, تنمية المهارات الشخصية.

 

دورات تدريبية للنساء 

وتضم برامج النساء عدة مجالات منها: إدارة الموارد البشرية الحديثة, اللغة الإنجليزية مستوى مبتدئ ومتوسط, الإشراف الإداري, تدريب المدربين, دبلوم الحاسب الآلي التطبيقي, دبلوم الحاسب الآلي لتقنية المعلومات.

 

المستفيدون

يستفيد من هذه البرامج قطاعات مختلفة من المجتمع تضم: أفراد المجتمع, الأمن العام, التدريب الأمني بوزارة الداخلية, الجوازات, الحرس الملكي, الحرس الوطني, الخدمات الطبية للقوات المسلحة, الدفاع المدني, القوات البحرية, القوات الخاصة, القوات المسلحة, حرس الحدود, قوات أمن المنشآت, مكافحة المخدرات, الهيئة الملكية للجبيل وينبع, التنظيم الوطني للتدريب المشترك, الخدمات الطبية بوزارة الداخلية, كلية الملك فهد الأمنية, وطيران الأمن بوزارة الداخلية.

 

استشارات وتعاون خارجي

يؤدي مركز التدريب وخدمة المجتمع رسالته من خلال مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين تم الاستعانة بهم بما لديهم من خبرات في تقديم خدمات استشارية لجهات وطـنية محلية وعربية متعددة، نذكر منها: التنظيم الوطني المشترك, شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات, الرخصة لدولية للحاسب الآلي، قوات أم المنشآت, الهيئة الملكية للجبيل وينبع, الأمن العام, الإدارة العامة للجوزات, قوات حرس الحدود, الخدمات الطبية للقوات المسلحة, القوات البحرية الملكية السعودية, Cisco systems, Microsoft ,Ic3.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA