جامعة المجمعة الأولى في التحوّل للتعاملات الإلكترونية

حققت جامعة المجمعة إنجازاً متميزاً في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تبوأت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية، والمركز  السادس على مستوى جميع الجهات الحكومية «157 جهة حكومية» كأفضل جهة ساهمت في تحسين مؤشر النضج الإجمالي لجميع الخدمات الإلكترونية الحكومية، وذلك حسب تقرير مؤشر النضج للخدمات الحكومية الذي أعده ونشره برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر» في شهر يناير 2018 م.

وأوضح وكيل الجامعة ونائب رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري، أن ما تحقق للجامعة في مؤشر النضج للخدمات الحكومية كان نتيجة للقياس السابع للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، والذي يُشرف عليه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر» حيث قامت الجامعة من خلال لجنة التعاملات الإلكترونية – وعلى مدى أربعة أشهر – بحصر وتوثيق وإدخال الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجامعة في نظام «مرصد الخدمات الحكومية».

وأكد أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الجامعة في ممارساتها المختلفة، ويمثل علامة بارزة على نجاح توجه الجامعة في التحول الرقمي في خدماتها انطلاقاً من توجيهات مدير الجامعة بالعمل على رفع مستوى التنافسية للوصول إلى تحقيق متطلبات تحسين الأداء تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

من جانبه أبدى مدير الجامعة رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية الدكتور خالد بن سعد المقرن، سعادته البالغة بما حققته الجامعة من نتيجة متميزة في القياس السابع للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، والذي يعكس ما تملكه الجامعة من إمكانيات متقدمة في مجال تقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية سابقة عمرها الزمني، حيث تجاوزت الجامعة عقبات وصعوبات متعددة في مجالات البنية التحتية التقنية، واستقطاب الكفاءات المتميزة فنياً، وتباعد مقرات الجامعة، مستثمرة بذلك ما أُتيح لها من بنود مالية في ميزانية الجامعة خلال السنوات الماضية، لتحقق بذلك ما رسمته في خطتها الاستراتيجية وفق أولويات التنمية والتطوير.

ونوّه بالدور الفاعل الذي قدمته اللجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية في الجامعة بكافة أعضائها بهدف الرقي بأعمال الجامعة في مجالات العمل الإلكتروني، ومشيداً بالدور الفاعل الذي تقوم به وكالة الجامعة ممثلة في عمادة تقنية المعلومات من خلال العمل وفق خطة واضحة وعمل ممنهج يهدف إلى تطبيق التنظيمات والتعليمات الصادرة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر» وبما يخدم أهداف الجامعة ويتماشى مع واقعها واحتياجاتها.

وأكد مدير الجامعة على ضرورة استمرار العمل الجاد في مجال تطبيقات التعاملات الإلكترونية في الجامعة لما لها من أثر فاعل في تطوير الأداء في مختلف أعمال الجامعة، وتعزيز مبادئ الشفافية وسرعة الإنجاز، وتحقيق احتياجات منسوبي الجامعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA